صغعة قوية لتحالف العدوان شرق اليمن

صغعة قوية لتحالف العدوان شرق اليمن

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - عربي
08 حزيران ,2018  08:41 صباحا






سيطرة الجيش اليمني واللجان الشعبية مساء أمس، على مواقع مرتزقة "عبدربه منصور هادي" في مديرية المتون بالجوف شرق اليمن، في حين أعلنت وزارة الدفاع اليمنية في صنعاء سيطرة قواتها على منطقة مزوية في المديرية ذاتها، إثر هجوم عسكري واسع. 
وأفاد مصدر عسكري يمني بمقتل 8 قيادات عسكرية من مرتزقة "هادي" وتحالف العدوان السعودي، بينهم قائد عسكري رفيع في المنطقة العسكرية السادسة بنيران الجيش واللجان في جبهة خب والشعف في نفس المحافظة.
كما أفاد مصدر بسقوط قتلى وجرحى بالعشرات من مرتزقة "هادي"، بالإضافة إلى تدمير 13 آلية عسكرية لهم خلال معارك مع الجيش واللجان في مديرية خَبْ والشعف في محافظة الجوف شمال شرق اليمن.
المصدر أضاف أن المواجهات دارت في منطقتي صَبرين والخليفين، حيث دمّر فيها الجيش واللجان 8 آليات عسكرية، كما دمّر الجيش 5 آليات عسكرية أخرى خلال عملية نوعية للجيش واللجان في منطقة المَهاشمة في المديرية ذاتها.
هذا وشنّت طائرات تحالف العدوان 5 غارات جوية متفرّقة على مديرية المُتون شمال المحافظة الصحراوية شرق اليمن.
وفي الحديدة غرب البلاد، أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح عدد من مرتزقة "هادي" وتحالف العدوان خلال صد الجيش واللجان محاولة تقدّم لهم شرق منطقة حَيْس، فيما تستمرّ المعارك العنيفة بين الطرفين في منطقة المُدّمّن بمديرية التُحَيْتا جنوب غرب المديرية، في ظل محاولات قوات العدوان السعودي التقدم نحو منطقة السُوَيْق المجاورة لها والأقرب لمركز مديرية التحيتا التي تقع تحت سيطرة الجيش واللجان.
وتتواصل المواجهات بين الطرفين في محيط منطقة الطائف بمديرية الدُريْهمي جنوب الحديدة، امتداداً إلى شرق منطقة الجاح في مديرية الحسينية المجاورة، وفق ما أفاد به مصدر عسكري يمني.
أما في تعز جنوب اليمن، فقد أفاد مصدر عسكري يمني بسقوط قتلى وجرحى من قوات هادي في انفجار عبوتين ناسفتين في جبهة الوازعية جنوب المحافظة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]