الخلاف السعودي القطري يصل إلى كأس العالم

الخلاف السعودي القطري يصل إلى كأس العالم

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: رياضة - دولي
08 حزيران ,2018  01:08 صباحا






بعد  إعلان السعودية الأخير عن بثها مباريات كأس العالم مجاناً، أعلنت مجموعة "بي إن سبورت" القطرية أنها لم تتمكن من التوصل إلى اتفاق مع السعودية بشأن عرض المباريات.

حيث علق مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية، أحمد بن سعيد الرميحي، على السماح بإذاعة مباريات من كأس العالم في روسيا، قائلاً: "إن السماح للقنوات بنقل بعض مباريات كأس العالم في روسيا، لن يتم إلا بشروط وبعد موافقة قطر".

يأتي ذلك بعد تصريح رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية تركي آل الشيخ، الذي اتهم فيه قطر بالتراجع عن اتفاق رعته الفيفا ويقضي بدفع مليون دولار للسماح للسعودية ببث مباراتي الافتتاح والختام إضافة إلى 20 مباراة أخرى.

وقال متحدث باسم المجموعة الإعلامية القطرية، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ساهم في عملية التفاوض لإبرام اتفاق لبث مباريات كأس العالم لأن السعوديين يرفضون التعامل المباشر مع المسؤولين القطريين بسبب الأزمة المستمرة منذ عام بين البلدين. وأضاف: "لقد بذلنا كل ما بوسعنا خلال الأيام والأسابيع القليلة الماضية للاتفاق حول إعادة بث المباريات في السعودية".

بدوره، قدم رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، تركي آل شيخ، رواية مختلفة واتهم قطر بالتراجع عن اتفاق رعته الفيفا يقضي بدفع مليون دولار للسماح للسعودية ببث مباراتي الافتتاح والختام إضافة إلى 20 مباراة أخرى. 

هذا وتتزامن هذه التطورات، مع الذكرى السنوية الأولى للأزمة الدبلوماسية التي وضعت السعودية وقطر بمواجهة بعضهما البعض، وأيضاً قبل ثمانية أيام على المباراة الافتتاحية لكأس العالم في 14 حزيران في روسيا.


الكلمات المفتاحية: السعودية القطركأس العالم

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]