البنتاغون لا يستطيع معرفة عدد الضحايا الذين قضوا بغارات "التحالف"  

البنتاغون لا يستطيع معرفة عدد الضحايا الذين قضوا بغارات "التحالف"  

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - عربي
07 حزيران ,2018  02:45 صباحا






اعتبر البنتاغون الأمريكي أنه ليس بإمكان الجيش الأمريكي تحديد عدد المدنيين الذين قتلوا جراء العملية العسكرية التي يقودها "التحالف الدولي" بحجة محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي في سورية والعراق.
وفي تصريح للصحفيين، قال المتحدث الرسمي باسم عملية "العزم الصلب " الكولونيل توماس فيل: "بغض النظر عن الجهود القصوى التي يبذلها العسكريون الأمريكيون لتفادي وقوع قتلى بين المدنيين، فإن أحدا لا يستطيع تحديد عدد الضحايا الذين قضوا في الغارات الأمريكية منذ بدء العملية في العام 2014"، مبيناً أنه يعرف أحد أبدا عدد المدنيين الذين قضوا جراء العملية العسكرية المزعومة.
وأضاف الكولونيل الأمريكي "كل من يدعى أنه يعرف هذه المعلومات يكذب، لأنه ليست هناك أية سبل ممكنة للحصول على تلك المعلومات.، واصفاً وقوع خسائر في الأرواح في صفوف المدنيين بأنها مؤسفة ومحزنة للغاية، وجزء فظيع ومرعب من الحرب ضد "داعش".
والجدير ذكره أن منظمة العفو الدولية كانت قد أكدت انتهاك "التحالف" للقانون الدولي من خلال تعريض حياة المدنيين للخطر إثر حملته العسكرية المزعومة ضد تنظيم "داعش" في الرقة، فضلاً عن اتهامه للتحالف بعدم اتخاذ ما يكفي من الإجراءات لحماية المدنيين، وتدمير جزء ضخم من الممتلكات الخاصة والعالمة.
  
 
 
 
 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]