الودية بين الأرجنتين وإسرائيل ألغيت.. ميسي والفلسطينيين لا يريدونها!

الودية بين الأرجنتين وإسرائيل ألغيت.. ميسي والفلسطينيين لا يريدونها!

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: رياضة - دولي
06 حزيران ,2018  03:13 صباحا






كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن إلغاء المباراة الودية بين منتخبي الأرجنتين وإسرائيل، والتي كان مقرر إقامتها في القدس يوم التاسع من حزيران الجاري.
حيث قالت القناة السابعة الإسرائيلية إن الضغوط السياسية والجماهيرية الفلسطينية تركت الأثر على المباراة الدولية المفترض أن تكون الأخيرة للمنتخب الأرجنتيني قبيل ذهابه لروسيا، وقبل بدء كأس العالم لكرة القدم في روسيا بعد عدة أيام فقط، حيث تم إلغاء المباراة، وهي المباراة التي لاقت ترحيبا إسرائيليا كبيرا، خاصة وأن اللاعب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، كان سيشارك في هذه المباراة المهمة بالنسبة لجانب الإسرائيلي.
كما أفادت وسائل الإعلام بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحدث مرة ثانية مع رئيس الأرجنتين الذي قال إنه لا يملك قدرة التأثير بشأن المباراة، مبينة أن رئيس الفيدرالية الفلسطينية في أميركا الجنوبية أكد أن ميسي وماسكيرانو والمدرب ضغطوا لإلغاء المباراة مع "اسرائيل".
هذا  وكان من المقرر أن تقام المباراة على ملعب تيدي في القدس، ضمن استعدادات الأرجنتين لخوض منافسات كأس العالم 2018 في روسيا.
وشهد مبنى السفارة الأرجنتينية، توافد عشرات المحتجين على إقامة المباراة وتنظيم وقفات تطالب الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بإلغاء المباراة.
نهاية، فإن الضغوط السياسية التي مارسها الطرف الفلسطيني تجاه الجانب الأرجنتيني، والمطالبات الدبلوماسية، سواء في الخارجية الفلسطينية أو الكنيست الإسرائيلي من قبل الأعضاء العرب فيه، قد أتت بثمارها، وألغيت المباراة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]