الأجهزة الأمنية العراقية تلاحق فلول "داعش".. والعمليات نوعية والنتائج ! 

 الأجهزة الأمنية العراقية تلاحق فلول "داعش".. والعمليات نوعية والنتائج ! 

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - عربي
05 حزيران ,2018  02:15 صباحا






أعلنت وزارة الداخلية العراقية ومركز الإعلام الأمني عن نتائج عمليات التفتيش والبحث عن عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، في محافظات "نينوى، وصلاح الدين، والأنبار"، شمالي وغربي البلاد، والتخلص من كل مخلفاتهم.
وفي بيان صحفي، قال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العراقي،  العميد يحيى رسول: "إن القوات الأمنية في قيادة عمليات نينوى، وخلال عملية تفتيش المنطقة المحصورة بين سيطرة البراري، ومنطقة صلبي، وتقاطع الحضر، تعثر على عبوتين ناسفتين ونفق وملجأ لعصابات "داعش" الإرهابية، وتعمل على تفجيرها، مضيفاً "إلى ذلك عثرت القوات على 21 قنبلة هاون عيار 120 ملم، و4 صواريخ إس بي جي ناين، و7 عبوات محلية الصنع خلال عملية تفتيش الدور قرب قرية الشيخ إبراهيم".
كما أشار الجنرال العراقي إلى  تمكن القوات الأمنية في قيادة عمليات الأنبار، غربي البلاد، من تفجير 28 عبوة ناسفة محلية الصنع، و3 صواريخ من مخلفات "داعش"، وموضع في تقاطع السلام باتجاه محطة قطار الفلاحات غربي الفلوجة "شمال غربي بغداد"، منوهاً إلى أن قوات القيادة ذاتها، عالجت 22 عبوة ناسفة مختلفة في منطقة الملعب الأولمبي، شمال غربي الرمادي، مركز الأنبار.
ومن جهتها، أعلنت وزارة الداخلية على لسان الناطق باسمها اللواء سعد معن أن مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات تتمكن من القبض على مجرم ينتمي لعصابات "داعش" الإرهابي بعد تنفيذ عملية أمنية نوعية في محافظة صلاح الدين، شمالي بغداد، موضحة أن هذا المتهم يعد من الأهداف الخطيرة كونه يعمل مسؤول مضافة، ويقوم باستقبال الإرهابيين وإيوائهم، تم اتخاذ الإجراءات القانونية أصوليا بحقه.
هذا وأعلن العراق تحرير كامل أراضيه من قبضة "داعش" في 10 كانون الأول/ديسمبر الماضي، بعد نحو 3 سنوات من القتال ضد الإرهاب في مناطق واسعة من البلاد.
 


الكلمات المفتاحية: العراق العبادي داعش

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]