6 مليارات ليرة تحصيلات تأمينات اللاذقية

6 مليارات ليرة تحصيلات تأمينات اللاذقية

رابط مختصر


المصدر: عاجل - باسل يوسف
القسم: إقتصاد - محلي
28 أيار ,2018  12:38 صباحا






بيّن مدير فرع التأمينات الاجتماعية في اللاذقية محمد يونس لشبكة "عاجل" الإخبارية أن فرع تأمينات اللاذقية تمكن في الثلث الأول من عام 2018 من تحصيل مبلغ 6  مليار ليرة سورية موزعة بين القطاع العام والخاص منها 5.8 مليار ليرة سورية  للقطاع العام و 380 مليون ليرة للقطاع الخاص .
ولفت يونس إلى أن فرع التأمينات الاجتماعية باللاذقية يقوم شهرياً بدفع حوالي 1.3 مليار وثلاثمائة مليون ليرة سورية استحقاقات معاشات للمتعاقدين البالغ عددهم 47 ألف صاحب معاش بين أحياء وورثة.
وتنفيذاً لتوجيهات الإدارة العامة, أكد يونس فرع المؤسسة يقوم حالياً بإجراء عمليات أرشفة إلكترونية لكافة الوثائق الموجودة ، بما فيها الملفات العمالية ، والمتقاعدين ، وأصحاب العمل ، ما يمكّن الرجوع إليها عند الحاجة ، ويحميها من التلف والضياع .
وأوضح يونس أن فرع المؤسسة سجّل 1203 عاملاً من القطاع الخاص خلال الثلث الأول من 2018 ومنح قروض للمتعاقدين بقيمة 85 مليون ليرة سورية لـ  355 مقترضاً، كما تم إصدار 104  قرارات  حجز على  أصحاب العمل من القطاع الخاص المتخلفين عن السداد، و اعتماد  176  إصابة عمل ومرض مهني، وإصدار 860  قرار ضم خدمة لعمال من مختلف الجهات العامة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]