إعادة تشغيل الرحلات الجوية من مطار الباسل باللاذقية إلى الشارقة

 إعادة تشغيل الرحلات الجوية من مطار الباسل باللاذقية إلى الشارقة

رابط مختصر


المصدر: عاجل - باسل يوسف
القسم: سياسة - محلي
26 أيار ,2018  01:55 صباحا






أكد المهندس فادي خيربك رئيس فرع اللاذقية في مؤسسة الطيران العربية السورية  لشبكة عاجل الإخبارية انه تم إعادة تشغيل الرحلات الدولية من مطار الباسل برحلة أسبوعية من وإلى الشارقة تصل كل خميس إلى المطار وتغادر كل جمعة وذلك بعد توقف لأكثر من 4 أشهر .
وبيّن خيربك انه على متن الرحلة الأولى من الطائرة  طراز ABZ340 ذات السعة الكبيرة وصل عدد المسافرين الى حوالي 200 راكباً ومن المتوقع أن يغادر حوالي 140 مسافر غدا الجمعة, وسوف تزداد الحمولة بشكل واضح مع الأسابيع القادمة.
كما أشار إلى أن إعادة التشغيل هذه  ليست إلا بداية لتوسيع رحلات الطيران السورية  لتشمل محطات خارجية وداخلية أخرى, موضحاً أن الرحلات القادمة ستكون إلى القاهرة وأبو ظبي والكويت والدوحة ,بالإضافة إلى دمشق والقامشلي.
وعلى وقع تحسن الوضع الفني, لفت خيربك إلى أن مؤسسة الطيران العربية السورية  تطمح لتشغيل طائراتها لكافة المحطات في المنطقة  وأوروبا في مرحلة قادمة.
وأكد خيربك أن قرار إعادة التشغيل جاء وفق توجيهات السيد وزير النقل علي حمود والجهود الكبيرة التي بذلتها المؤسسة بهذا الخصوص والاستعدادات الكاملة التي أنجزها فرع اللاذقية للمؤسسة  وبالتعاون مع الإدارة العامة للمؤسسة  والمعنيين في مطار الباسل الدولي
وقد حضر افتتاح التشغيل واستقبل المسافرين في المطار كل من المهندس علي حمود وزير النقل والسيد إبراهيم خضر السالم محافظ اللاذقية والسيد طلال عبد الكريم مدير عام مؤسسة الطيران العربية السورية.
يشار إلى أن مؤسسة الطيران العربية السورية تسير رحلاتها من مطار دمشق الدولي دون توقف وتعمل مع استكمال متطلبات التشغيل في مطار حلب الدولي لإعادة التشغيل منه في الوقت المناسب.


الكلمات المفتاحية: رحلات جوية اللاذقية الشارقة

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]