الجيش يقضي على قنوات تمويل الإرهاب.. وموسكو تكشف التفاصيل

الجيش يقضي على قنوات تمويل الإرهاب.. وموسكو تكشف التفاصيل

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - محلي
24 أيار ,2018  04:13 صباحا






أعلنت الخارجية الروسية أن عمليات مكافحة الإرهاب الناجحة التي قام بها الجيش السوري بالتعاون مع القوات الجوية الروسية قضت على أهم قنوات تمويل التنظيمات الإرهابية بما فيها "داعش" الإرهابي.
 وفي تصريح للصحفيين، قال نائب مدير دائرة التحديات والتهديدات الجديدة في وزارة الخارجية الروسية ديميتري فيوكتيستوف: "إن الانخفاض الكبير في موارد تنظيم "داعش" المالية والقضاء على قنوات الإرهابيين للإتجار بالنفط والغاز يؤكد نجاح عمليات مكافحة الإرهاب في سورية"، منوهاً إلى أن بعض البلدان ما زالت تمول تنظيم "داعش" حتى الآن.
كما لفت  فيوكتيستوف إلى أن التحقيق في تورط شركة لافارج الفرنسية في تمويل تنظيمي "داعش" و"النصرة" يتطلب رد فعل من المنظمات الدولية ذات الصلة، مؤكداً أن البيانات المتعلقة بشراء الشركة للنفط والغاز من التنظيمات الإرهابية وبيع الاسمنت لها صحيحة فسيكون ذلك انتهاكا صارخا كبيرا لقرارات مجلس الأمن الدولي.
 هذا وكانت صحيفة لوموند الفرنسية كشفت في وقت سابق عن رسائل ووثائق خاصة بشركة لافارج تبين العلاقة المشبوهة التي تربطها بتنظيم "داعش" والاتفاقات التي عقدتها معه بما فيها بيع النفط الذي يسرقه مقابل استمرار الإنتاج في المصنع وبيع السلع والمواد التي ينتجها في المناطق التي ينتشر فيها إرهابيو التنظيم.
كما تجدر الإشارة إلى أن الأنظمة الخليجية تعتبر من الداعمين الأساسيين لـ "داعش" منذ بداية الأزمة السورية، بينما عملت واشنطت وأنقرة على تسهيل تسلله إلى سورية.
 


الكلمات المفتاحية: داعش سورية موسكو فرنسا

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]