دول عدم الانحياز تدعو لايقاف انتهاكات الاحتلال بالجولان السوري

دول عدم الانحياز تدعو لايقاف انتهاكات الاحتلال بالجولان السوري

رابط مختصر


المصدر: عاجل ـ سانا
القسم: سياسة - دولي
23 أيار ,2018  14:58 مساء






دعا وزراء الصحة في دول حركة عدم الانحياز إلى العمل على وضع حد للانتهاكات المتعلقة بالصحة والتي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل.
وعقب اجتماع عقد بمشاركة سورية على هامش أعمال الدورة 71 لجمعية الصحة العالمية أوضح وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن وزراء الصحة في حركة دول عدم الانحياز اتخذوا قرارا يطلب من الدول الأعضاء والمنظمات الدولية ذات الصلة والوكالات المتخصصة وفقاً لولاية كل منها العمل على وضع حد للانتهاكات المتعلقة بالصحة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل لضمان حصول أهله على الخدمات الصحية وما يلزم من الدعم والمساعدة.
كما طالب القرار حسب وزير الصحة بوضع حد لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وذلك فيما يتعلق بالحصار وتداعياته على الوضع الصحي داعين إلى رفع الحصار وتقديم الدعم والمساعدة الضروريين للفلسطينيين مع التأكيد في سياق آخر على مبادئ عدم الانحياز والالتزام بميثاق الأمم المتحدة وإدانة فرض الإجراءات القسرية احادية الجانب على بلدان من دول الحركة.
ولفت وزير الصحة إلى أن المشاركين أكدوا أهمية استخدام الاستثمارات في بناء أنظمة الرعاية الصحية الأولية والتغطية الصحية الشاملة لتكون قادرة على الاستجابة لمختلف التحديات الراهنة والمستقبلية.
وكانت أعمال الدورة الـ 71 للجمعية انطلقت الاثنين الماضي وتستمر حتى الـ 26 من الجاري بالتزامن مع ذكرى تأسيس المنظمة بمشاركة وزراء الصحة ورؤساء وفود 194 دولة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]