شاهد.. العلم الفلسطيني إلى جانب العلم الفرنسي في عدة مدن فرنسية

شاهد.. العلم الفلسطيني إلى جانب العلم الفرنسي في عدة مدن فرنسية

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - عربي
22 أيار ,2018  20:06 مساء






تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً يظهر فيها العلم الفلسطيني إلى جانب العلم الفرنسي في عدة مدن فرنسية، مبينين أن ذلك جاء ضمن مبادرة لدعم الشعب الفلسطيني واحتفاء بشهداء مسيرات العودة السلمية.
هذا وبحسب النشطاء فأن علم فلسطين رفرف على مبنى بلدية مدينة فيلنوف سان جورج تعبيرا عن تضامن المدينة مع الشعب الفلسطيني في نضاله لنيل حقوقه المشروعة، كما رفعت بلدية مدينة بورجونيه، العلم الفلسطيني في ساحتها الرئيسية.
وكذلك قامت مدينة كري الفرنسية برفع علم فلسطين على واجهة مبنى البلدية الرئيسي مع لافتة كتب عليها باللغة الفرنسية "دعما للشعب الفلسطيني".
والشي اللافت أن مدينة فيل ريزي نكست العلم الفلسطيني والفرنسي وعلم الاتحاد الأوروبي بعد مسيرات العودة التي سقط فيها العديد من الفلسطينيين بين قتلى وجرحى، موجهة التعازي لأهالي الضحايا وأقاربهم، في الوقت الذي قامت فيه رئيسة بلدية مدينة فالنتون فرونسواز بود بإلقاء كلمة أعربت فيها عن تعاطفها وتضامنها مع الشعب الفلسطيني.
كما نهجت مدينة أولناي سو بوا بـسان دوني النهج نفسه برفعها علما فلسطينيا كبيرا فوق أحد المباني التجارية.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي وجه تحياته لرؤساء البلديات ولأبناء هذه المدن على تضامنهم مع الشعب الفلسطيني والقضية، مؤكدا تضامن هذه المدن مع الشعب الفلسطيني هو وقوف مع الحق ضد الباطل ومع الحرية ضد الاحتلال ومع العدل ضد الظلم، وأن هذه المواقف ليست غريبة عن أولئك المتمسكين بمبادئ الثورة الفرنسية الكبرى التي رسخت مبادئ الحرية والإخاء والمساواة.
 

 

 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]