روسيا ترد على الامتعاض الأمريكي حول جسر القرم: من طلب إذنكم؟

روسيا ترد على الامتعاض الأمريكي حول جسر القرم: من طلب إذنكم؟

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - دولي
16 أيار ,2018  08:24 صباحا






ردّت السفارة الروسية في واشنطن أمس على امتعاض الأخيرة من تدشين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الجسر الذي ربط شبه جزيرة القرم بالبرّ الروسي، بأن موسكو ليست بحاجة لإذن الولايات المتحدة أو أي دولة أخرى من أجل بناء منشآت البنية التحتية للمواصلات داخل أراضيها.
السفارة الروسية وفي تعليق على صفحتها في تويتر قالت: "واشنطن تبدي عدم ارتياحها كما كان متوقعاً. لكن القرم هو روسيا، ولن نستأذن أحدا لبناء منشآت البنية التحتية للمواصلات بما يخدم مصلحة سكان روسيا".
وادعت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت أن إنشاء الجسر ستترتب عليه تداعيات سلبية، قائلة: "شاهدنا بناء وتدشين الجسر عبر المضيق. إن ذلك بلا شك سينعكس سلباً على الناس والقرم. ولا يمثل الجسر محاولة لمواصلة تعزيز مواقع روسيا واستيلائها على شبه الجزيرة فحسب، بل ويتسبب في مشاكل للملاحة. نتابع هذا الموضوع عن كثب وهو يبعث على قلقنا".
ووصف الاتحاد الأوروبي في وقت سابق جسر القرم بأنه خطوة  تهدف لدمج شبه الجزيرة قسراً بالأراضي الروسية، وتقوض سيادة أوكرانيا، كما زعم أن الجسر يقيّد حرية وصول السفن إلى الموانئ الأوكرانية في بحر آزوف الواقع بين أوكرانيا وروسيا شمال شرق البحر الأسود.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]