شهداء جدد ينضمون لقافلة مسيرة العودة جراء الإرهاب الإسرائيلي في غزة

شهداء جدد ينضمون لقافلة مسيرة العودة جراء الإرهاب الإسرائيلي في غزة

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - عربي
16 أيار ,2018  08:10 صباحا






استشهد أمس الثلاثاء فلسطينيان إثنان برصاص قوات الاحتلال شرق البريج في قطاع غزة، بعد أن تدفق مئات الشهداء إلى الحدود لمواصلة مسيرات العودة.
واستشهد الإثنين جراء المجزرة الإسرائيلية في غزة، 60 فلسطينياً 8 أطفال.
وفي الضفة الغربية، أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق نتيجة اعتداءات الاحتلال على المتظاهرين في ذكرى النكبة. التظاهرات التي عمّت معظم مدن الضفة تركّزت في بيت لحم ورام الله والبيرة والخليل.
هذا وعمّ الإضراب الشامل مدن اللاجئين الفلسطينيّين وبلداتهم ومخيماتهم في الضفة الغربية حداداً على أرواح الشهداء.
المحالّ التجارية أغلقت أبوابها فيما أعلنت نقابة المواصلات العامة تعطّل كلّ خطوط النقل الداخلية والخارجية، كما أغلقت الحكومة الفلسطينية دوائرها الرسمية ومدارسها، حيقث شمل أيضاً الجامعات والمعاهد والبنوك والمخابز ومحطات الوقود.
وأطلقت قوات الاحتلال بكثافة قنابل الغاز على المتظاهرين عند المدخل الشمالي للبيرة، حيث سجلّت إصابات بحالات اختناق بقنابل الغاز التي يطلقها عناصر الاحتلال تجاه المتظاهرين، فضلاً عن إصابات بالرصاص المطاطي، كما قامت طائرة مسيرة من قبل الاحتلال باطلاق الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان الفلسطينيين عند مدخل المدينة.
وكانت حصيلة الشهداء الإثنين الماضي قد ارتفعت إلى 60 شهيداً بعد استشهاد رضيعة بسبب تنشقها الغازات السامة وشاب متأثراً بجراحه، وأصيب أكثر من 3000 بجروح جرّاء اعتداءات قوات الاحتلال الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار دعت الشعب الفلسطينيّ إلى مواصلة المسيرات كل يوم.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]