ارتياح سوري من نتائج أستانا9.. سورية ستحرر كامل أراضيها من الإرهاب وغيره

مقالات متعلقة

ارتياح سوري من نتائج أستانا9.. سورية ستحرر كامل أراضيها من الإرهاب وغيره

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - محلي
15 أيار ,2018  14:28 مساء






أكد رئيس وفد الجمهورية العربية السورية إلى اجتماعات أستانا الدكتور بشار الجعفري اليوم، أن سورية ستواصل مكافحة الإرهاب وتحرير كل شبر من أراضيها سواء من الإرهاب أو من كل معتد عليها، معرباً عن ارتياح الوفد لنتائج الجولة التاسعة من اجتماعات أستانا حول سورية.
الجعفري وعقب اجتماعه الوفد الإيراني ومعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان ديمستورا، لفت إلى أن الإنجاز الذي حققه الجيش العربي السوري بتحرير الغوطة الشرقية من الإرهاب جعل دمشق ومحيطها آمنين.
حيث شكر الجعفري وفدي روسيا وإيران والدولة المستضيفة كازاخستان على مساهمتهم في إنجاح هذه الجولة.
وأوضح الجعفري أن إخراج الإرهابيين من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي جاء ثمرة إنجازات الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهاب بالتعاون مع الأصدقاء والحلفاء.
واليوم، عقد وفد الجمهورية العربية السورية في وقت سابق اليوم اجتماعا ثانياً مع الوفد الإيراني في إطار الجولة التاسعة من محادثات أستانا حول سورية، كما عقد اجتماعاً آخراً مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا.
وأمس، عقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري اجتماعين منفصلين مع الوفد الإيراني برئاسة جابري أنصاري والوفد الروسي برئاسة الكسندر لافرنتييف مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سورية، في إطار محادثات أستانا 9 حول سورية وتم خلالهما بحث تفاصيل أجندة الجولة الحالية من المحادثات والقضايا التي تهم الأطراف الثلاثة.
وانطلقت في أستانا أمس الجولة التاسعة من المحادثات حول سورية بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية ووفود أخرى.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]