أستانا 9.. اجتماعات ثنائية وحديث عن مناطق تخفيف التوتر

أستانا 9.. اجتماعات ثنائية وحديث عن مناطق تخفيف التوتر

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - محلي
14 أيار ,2018  12:22 صباحا






عقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة بشار الجعفري اجتماعا في أستانا اليوم مع الوفد الإيراني برئاسة حسين جابري أنصاري كبير مساعدي وزير الخارجية للشؤون السياسية الخاصة في اطار الجولة التاسعة من محادثات أستانا حول سورية.
كما عقد الوفد الروسي إلى المحادثات برئاسة ألكسندر لافرنتييف مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سورية اجتماعا مع الوفد الإيراني وعقد الوفد الروسي أيضاً اجتماعا مع وفد النظام التركي.
إلى ذلك قال رئيس الوفد الروسي الكسندر لافرنتييف إن موسكو "لا تعتبر أياً من مناطق تخفيف التوتر في سورية ملغاة".
وقال لافرنتييف في تصريح للصحفيين في أستانا "لا نعتقد أن أياً من مناطق تخفيف التوتر انتهى وجودها.. فهناك تحول مخطط له في سياق عملية التسوية السلمية في سورية".
ورجح لافرنتييف أن تصدر الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية وهي "روسيا وإيران وتركيا" بياناً مشتركاً في ختام محادثات أستانا 9 يتضمن تقييم نتائج عمل أطراف عملية أستانا ورسم خطط مستقبلية.
وانطلقت في أستانا صباح اليوم الجولة التاسعة من المحادثات حول سورية بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور الجعفرى ووفود أخرى.
واستضافت العاصمة الكازاخستانية أستانا 8 اجتماعات حول سورية كان آخرها في الـ21 والـ22 من كانون الاول الماضى حيث جددت الدول الضامنة في البيان الختامى للاجتماع تمسكها والتزامها بوحدة الأراضي السورية وايجاد حل سياسى للازمة فيها ودعت الى اتخاذ خطوات دولية عاجلة ونشطة لمساعدة السوريين على تحقيق حل سياسي.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]