بدعم من شرطة الاحتلال.. مئات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى ويعتدون على حرّاسه

بدعم من شرطة الاحتلال.. مئات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى ويعتدون على حرّاسه

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - عربي
14 أيار ,2018  02:24 صباحا






اقتحم المئات من المستوطنين الإسرائيليين أمس باحات المسجد الأقصى في القدس المحتلة، بحماية شرطة الإحتلال وغطاء أمني منها، حيث اعتدت على الفلسطينيين في باب العمود، بينما نظّم المستوطنون مسيرةً حملوا خلالها أعلام الاحتلال احتفالاً بنقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة.
وكان مئات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى مرةً ثانيةً في ذكرى احتلال الجزء الشرقيّ لمدينة القدس، حيث وفرت قوات الاحتلال الحماية الكاملة للمستوطنين واعتدت على المصلّين والصحافيين الفلسطينيين في باحات المسجد.
وبالتزامن أقدم المستوطنون على استفزاز الفلسطينيين برفع الأعلام الإسرائيلية في باحات المسجد الأقصى كما أدّوا رقصات تلموديةً في المكان.
واعتدت الشرطة الإسرائيلية أيضاً على حرّاس المسجد الأقصى بالضرب إثر محاولتهم منع مستوطنين اقتحام ساحة المسجد واعتقلت عدداً منهم.
مسؤول الإعلام في دائرة الأوقاف المقدسية، فراس الدبس، أكد أنّ استفزازت المستوطنين داخل الأقصى كانت غير مسبوقة الأحد. وذكر أنّ نحو 1500 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال، معتبراً أنه "لا بد من موقف جدي لحماية الأقصى من الاعتداءات".
وفي هذا الإطار، اعتدت قوات الاحتلال على مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني فضلاً عن العاملين هناك.
من جهتها، دعت جماعات "الهيكل" المزعوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى تكثيف الاقتحامات في "يوم القدس" للمسجد الأقصى، مؤكدة عبر دعواتها أنها ستحشد أكثر من 2000 مستوطن لاقتحامه في يوم واحد ليكون أكبر اقتحام في تاريخه.
وطالبت هذه الجماعات من شرطة الاحتلال عدم إدخال المسلمين إلى الأقصى أمس الأحد، وأن تكون الاقتحامات من الساعة السابعة والنصف صباحاً حتى السادسة مساء.
وبالتزامن مع ذلك، دعا وزراء ونواب في الكنيست لتكثيف الاقتحامات اليوم إلى الأقصى، ونشروا الدعوات من خلال تسجيلات لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]