بتوجيه من الرئيس.. وفد حكومي يتفقد الواقع الخدمي بمدينة دير الزور

بتوجيه من الرئيس.. وفد حكومي يتفقد الواقع الخدمي بمدينة دير الزور

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - محلي
13 أيار ,2018  22:24 مساء






بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد قام وفد حكومي برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء بزيارة عمل إلى محافظة دير الزور للاطلاع على الواقع الخدمي والتنموي والاقتصادى في المحافظة.
واستهل الوفد الذي يضم وزراء الداخلية والأشغال العامة والإدارة المحلية والبيئة والموارد المائية والنفط والثروة المعدنية والكهرباء والإعلام زيارته للمحافظة بزيارة عدد من جرحى الجيش العربي السوري في مشفى أحمد طه هويدي العسكري حيث نقل المهندس خميس لهم محبة وتقدير الرئيس الأسد مؤكدا أن الجميع يستمد القوة من صمودهم وعزيمتهم التي تحلوا بها خلال دفاعهم عن وطنهم في مواجهة الإرهاب.
واستمع المهندس خميس من القائمين على المشفى لشرح حول أعمال الصيانة الجارية والنقص الحاصل في المواد الأولية والكوادر الفنية اللازمة والأطباء المقيمين والاختصاصيين حيث وجه بإنجاز أعمال الصيانة بأقصى سرعة ممكنة ولا سيما في ظل توفر التمويل اللازم من خلال العقد الموقع مع مؤسسة الاسكان العسكري بقيمة 100 مليون ليرة إضافة إلى تأمين جميع الاحتياجات المادية واللوجستية اللازمة.
وأكد المهندس خميس أنه سيتم تكليف وزير الصحة بإرسال فريق فني لصيانة جهاز الطبقي المحوري الموجود في المشفى وتأمين الكوادر البشرية اللازمة لعمل المشفى.
كما زار الوفد الحكومي محطة كهرباء الطلائع حيث تم اعلان عودة التيار الكهربائي إلى مدينة دير الزور بالكامل بعد انقطاع دام أكثر من ثلاث سنوات.
وأثنى رئيس مجلس الوزراء على جهود العاملين في وزارة الكهرباء الذين بذلوا جهودا مضاعفة لعودة التيار الكهربائي إلى محافظة دير الزور وبزمن قياسي مؤكدا أن الفضل الأول والأخير بذلك يعود إلى تضحيات قواتنا المسلحة وقوى الأمن الداخلي والقوات الرديفة والشرفاء من أهلنا في دير الزور موضحا أن المعركة الكبرى معركة إعادة الإعمار بدأت اليوم لإعادة دير الزور إلى ما كانت عليه سابقا بتكاتف جميع الجهود.
وكانت قوات الجيش العربي السوري كسرت قبل ثمانية أشهر الحصار الذي فرضه الإرهابيون على مدينة دير الزور واستمر أكثر من 3 سنوات صمدت خلاله وحدات الجيش المدافعة عن المدينة وصمد معها العديد من أبناء المدينة.

 

 


الكلمات المفتاحية: دير الزور وفد حكومي زيارة

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]