20 باص نقل داخلي.. على خط الزاهرة

20 باص نقل داخلي.. على خط الزاهرة

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: محليات
13 أيار ,2018  21:43 مساء






أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق هيثم ميداني أن الوزراة وضعت 20 باص نقل داخلي جديد "صينة الصنع" في الخدمة، على أن يتم وضع الـ 20 باصاً آخراً خلال اليومين القادمين، مبينا أن الباصات الجديدة المقدر عددها بـ 40 باص جاءت ضمن اتفاق مع احدى الشركات الخاصة "أجياد الشام" التي قامت باستيرادها.
ولفت ميداني إلى أنه تم وضع جميع الباصات الجديدة على خط الزاهر كراجات، مشيرا إلى عدم وجود أية باصات لأي قطاع خاص على هذا الخط، علما أن تخديم الخط كان يقتصر على الميكروباصات، مضيفا أنه سيتم دراسة إمكانية توزيع مزيد من الباصات على خطوط أخرى، علما ان هناك لجنة للركاب تحدد وضع كل خط من الخطوط، ومدى استيعاب خط "زاهرة كراجات".
ونوه عضو المكتب التنفيذي بتدريب السائقين على الباصات الجديدة والخطوط والمواقف المخصصة لتخديم المواطنين، مشيرا إلى وجود ازدحام كبير على الخطوط في العاصمة، مبينا أن الباص الواحد مخصص لـ 32 راكب “جلوس” إضافة إلى 20 راكب "على الواقف"، علما أنه تم تخصيص 20 بالمئة من الباصات الجديدة لذوي الاحتياجات الخاصة.
ولفت ميداني إلى أنه من المقرر أن يوضع في الخدمة الشهر القادم 200 باص نقل داخلي جديد لتخديم مختلف خطوط العاصمة ذات الازحام الكبير.
يشار إلى أن الباصات الصينة لونها أحمر تتمتع بمحرك قوي، مجهزة من الداخل بمقاعد لذوي الاحتياجات الخاصة وأماكن لوضع عرباتهم ورمبات للصعود والنزول.


الكلمات المفتاحية: دمشق نقل باصات

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]