تزامناً مع تطورات جنوب دمشق.. مواصلة تنفيذ اتفاق ريفي حمص وحماة

تزامناً مع تطورات جنوب دمشق.. مواصلة تنفيذ اتفاق ريفي حمص وحماة

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - محلي
13 أيار ,2018  11:52 صباحا






دمرت وحدات من الجيش العربي السوري خلال عملياتها العسكرية المتواصلة في جنوب دمشق أوكاراً للإرهابيين المتحصنين في الجزء الشمالي من حي الحجر الأسود.
ووجه سلاحي الجو والمدفعية في الجيش خلال الساعات الماضية ضربات مركزة على محاور تحرك الإرهابيين وبؤرهم المنتشرة في الخنادق والأنفاق ما اسفر عن تكبيدهم خسائر بالأفراد والعتاد.
ودحرت وحدات الجيش الإرهابيين من مبنى مركز التطوير التربوي وعدد من كتل الأبنية في أقصى شمال غرب الحجر الأسود بعد اشتباكات عنيفة مع الإرهابيين حيث يواصل عناصر الجيش عملياتهم في المنطقة لتوسيع مساحة الأمان فيها وتأمين تثبيت نقاط جديدة تكون منطلقا لبدء عمليات جديدة على هذا المحور.
ويتبع الجيش خلال عملياته تكتيكات قتالية تتناسب مع طبيعة المنطقة السكنية وانتشار القناصين الإرهابيين في الأبنية وصولاً إلى استسلامهم أو القضاء عليهم وتطهير جنوب دمشق من الإرهاب بشكل كامل.
إلى ذلك تتواصل عمليات تنفيذ اتفاق ريفي حمص وحماة، حيث تم منذ الصباح تجهيز أكثر من 90 حافلة تقل المئات من الإرهابيين غير الراغبين بالتسوية وعائلاتهم من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي وإخراجها عبر ممر الرستن لنقلها في وقت لاحق إلى شمال سورية.
وفي وقت سابق من اليوم دخلت عدد من الحافلات من حمص باتجاه منطقتي الحولة وتلبيسة لإخراج الإرهابيين وعائلاتهم عبر ممر الرستن تمهيدا لنقلهم إلى شمال سورية.
وتم مساء أمس إخراج 86 حافلة تقل الدفعة الرابعة من الإرهابيين وعائلاتهم من ريفي حماة الجنوبي وحمص الشمالي باتجاه شمال سورية بعد تسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة تمهيدا لإعلان المنطقة خالية من الإرهاب ودخول الجيش العربي السوري وإعادة جميع مؤسسات الدولة إليها.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]