شاهد.. "عباقرة" إسرائيل يقلدون متظاهري غزة.. والنتيجة صادمة!

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - عربي
12 أيار ,2018  02:29 صباحا






حاول ثلاثة إسرائيليين تقليد المتظاهرين في قطاع غزة، من خلال إطلاقهم لطائرات ورقية تحمل زجاجات حارقة نحو القطاع، ولكن النتيجة كانت نشوب حريق بالقرب من مواقع تمركز القوات الإسرائيلية.
حيث تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر محاولة ثلاثة إسرائيليين إطلاق طائرات ورقية تحمل زجاجات حارقة نحو قطاع غزة، قبل أن تسقط بالقرب من مواقع تمركز القوات الإسرائيلية.
وقال الناشطين إن الثلاثة سعوا إلى استخدام حيلة الطائرة الورقية المستخدمة في غزة، والتي تربط بها زجاجة حارقة بعد بدء التحليق، لتنطلق مع حركة الريح، لكنهم لم ينجحوا في تنفيذ مخططهم وسقطت الزجاجات قرب الجنود على الجانب الإسرائيلي، موضحين أن سقوط الطائرات الورقية تسبب في نشوب حريق في أراض زراعية تابعة لمستوطنة "سدوت هنيغف" بالنقب الغربي وتم إخماده.
والجدير ذكره أن الصحفي الاسرائيلي ليئور ليفي في صحيفة "يدعوت احرنوت" العبرية وجه رسالة للشبان الثلاثة قال فيها: "ليس هناك حاجة لتكون عبقريا كبيرا لمعرفة أن قطاع غزة ساحلي تماما كما هو الشأن في تل أبيب وعسقلان .. الخ , الرياح غربية أي تدفع الأجسام الجوية نحو "إسرائيل" وليس غزة".
 هذا ويستخدم الفلسطينيين هذه الحيلة منذ أسابيع، واستطاعوا خلالها إحراق مئات الدونمات التي يزرعها سكان بلدات مستوطنة "عوتيف" غزة، وفي بعض الأحيان شكلت تلك الطائرات الورقية خطرا على الجيش الإسرائيلي. حيث سبق أن وصف الجيش الإسرائيلي تلك الطائرات الورقية الحارقة بـ"سلاح خطر" وسيتعامل معها كما يتعامل مع القذائف أو التهديدات التي تواجه إسرائيل.
 
 


الكلمات المفتاحية: غزة إسرائيل حماس يوم الأرض

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]