الجيش المصري يكشف عن نتائج عملية سيناء 2018

الجيش المصري يكشف عن نتائج عملية سيناء 2018

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - عربي
10 أيار ,2018  14:45 مساء






أعلن الجيش المصري اليوم الخميس، مقتل 21 مسلحاً واعتقال 238 آخرين بالإضافة إلى تدمير عشرات الأوكار وضبط آليات للإرهابيين، وذلك في إطار العملية العسكرية "سيناء 2018"، التي أطلقها الجيش مطلع فبراير الماضي، لتطهير المنطقة من الجماعات الإرهابية.
وقال الجيش في أحدث بيان بشأن العملية إنه دمر 391 ملجأ ووكراً ومخزناً جبلياً تستخدمه العناصر الإرهابية في الاختباء، من بينها ثلاثة منازل مفخخة.
وأكد البيان أن الجيش دمر 63 مزرعة لنبات البانغو، و21 عبوة ناسفة، و15 خندقا للمواصلات بطول 150 مترا و300 متر، وبداخلها كميات من الأسلحة النارية وأجهزة الاتصال اللاسلكية والوقود والملابس العسكرية.
وتمكن الجيش المصري خلال العملية العسكرية من ضبط وتدمير والتحفظ على 30 سيارة من أنواع مختلفة، و49 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها الإرهابيون.
واستهدفت القوات الجوية في الجيش المصري عدداً من سيارات الدفع الرباعي يستخدمها المسلحون في تنقلاتهم، وضبط الجيش سيارات أخرى محملة بالأسلحة والذخائر خلال محاولات اختراق خط الحدود الدولية.
كما عثر الجيش بداخل هذه السيارات على أكثر من 3 ملايين و100 ألف قرص مخدر من أنواع مختلفة، و675 كجم من مادة الحشيش المخدر، واعتقل 538 متسللاً من جنسيات مختلفة كانوا يحاولون الهجرة غير الشرعية.
وضبط الجيش المصري جملين يستخدمهما المسلحون في نقل الدعم اللوجستي في المناطق الجبلية الوعرة وسط سيناء، محملة بعدد من الأحزمة الناسفة وأجهزة الاتصالات اللاسلكية ومستلزمات طبية ولوحات للطاقة الشمسية.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]