الدفاع الروسية تكشف تفاصيل ليلة الصواريخ السورية

الدفاع الروسية تكشف تفاصيل ليلة الصواريخ السورية

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - دولي
10 أيار ,2018  12:08 صباحا






كشفت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس، عن استخدام الاحتلال الإسرائيلي 28 مقاتلة حربية في تنفيذ عدوانه على الأراضي السورية.
وفي بيان وزارة الدفاع الروسية اليوم، لفت إلى أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت أكثر من نصف الصواريخ التي أطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مواقع داخل سورية فجر اليوم الخميس.
لافتاً إلى أن "إسرائيل" أطلقت على المواقع السورية 10 صواريخ أرض-أرض تكتيكية، ومضيفاً أن "الهجوم الإسرائيلي استهدف مواقع مرابطة للوحدات الإيرانية والدفاع الجوي السوري".
البيان أشار إلى أن "إسرائيل" استخدمت 28 طائرة في الهجوم على مواقع بسورية، حيث أطلقت 60 صاروخاً منها على مواقع متنوعة في سورية.
وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس، أن مواقعه المتقدمة في الجولان السوري المحتل، تعرضت لقصف صاروخي مصدره الأراضي السورية.
في حين قالت وسائل إعلام أن 10 مواقع عسكرية إسرائيلية حساسة، تعرضت لقصف مركز من الأراضي السوري وتم إصابتها بدقة، حيث لفتت المصادر الإعلامية أن المواقع التي قصفت هي:
(مركز عسكري رئيسي للاستطلاع الفني والالكتروني - مقر سرية حدودية من "وحدة الجمع الصوري 9900" ـ مركز عسكري رئيسي لعمليات التشويش الالكتروني ـ مركز عسكري رئيسي للتنصت على الشبكات السلكية واللاسلكية بالسلسلة الغربية ـ محطات اتصالات لأنظمة التواصل والإرسال ـ مرصد لوحدة أسلحة دقيقة موجهة أثناء عمليات برية ـ مهبط مروحيات عسكرية ـ مقر القيادة العسكرية الإقليمية للواء 810 ـ مقر قيادة قطاع كتائب عسكرية في حرمون ـ المقر الشتوي للوحدة الثلجية الخاصة "البنستيم").
فيما نشر ناشطون على مواقع التوصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تُظهر انطلاق صفارات الإنذار في الجولان السوري المحتل، وأصوات انفجارات قوية قيل أنها الصواريخ التي استهدفت مواقع العدو في المنطقة.
فيما زعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "جوناثان كونريكوس"، إن "قوات إيرانية على الجانب السوري من مرتفعات الجولان أطلقت نحو 20 قذيفة أو صاروخاً على أهداف إسرائيلية هناك الآن"،
وأضاف بأن القبة الحديدية اعترضت عدداً من الصواريخ التي أطلقت على مواقع عسكرية إسرائيلية، حسبما زعم بيان لجيش الاحتلال.
يشار إلى أن حسابات عبرية نشرت صوراً لمستوطنين وهم يختبئون في الملاجئ التي أمر جيش الاحتلال بفتحها مع بدء الصواريخ بالدوي في الأراضي المحتلة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]