رداً على ترامب.. روحاني: مستعدون لتخصيب اليورانيوم ولكن!

رداً على ترامب.. روحاني: مستعدون لتخصيب اليورانيوم ولكن!

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - دولي
08 أيار ,2018  23:55 مساء






أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن طهران ستجري مشاورات مع الدول المعنية بالاتفاق النووي، معلناً أنه من اليوم فصاعدا فإن الاتفاق هو بين إيران والدول الخمس الأخرى الموقعة عليه من دون الولايات المتحدة.
في كلمة له تعليقا على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق، قال روحاني: "كنا نعلم منذ البداية أن واشنطن لن تفي بتعهداتها وهذا ما ثبت في قرار ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي"، مشيراً إلى أن بلاده ستجري مشاورات مع الدول المعنية بالاتفاق النووي.
وأضاف الرئيس الإيراني "إيران التزمت بما تعهدت به لكن الولايات المتحدة بانسحابها من الاتفاق تقر بأنها دولة لا تحترم الاتفاقات الدولية"، موضحاً أنه من اليوم فصاعدا فإن الاتفاق هو بين إيران والدول الخمس الأخرى الموقعة عليه من دون الولايات المتحدة.

كما أشار إلى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية أكدت التزام إيران بتعهداتها لافتا إلى أنه أصدر تعليمات لمنظمة الطاقة الذرية الإيرانية للقيام بكل ما هو ضروري وبأن تكون مستعدة للتخصيب الصناعي، منوهاً إلى أن الاتفاق لم يكن مع أميركا لوحدها وإنما مع الدول الكبرى وعليها الرد على قرار ترامب.
ودعا روحاني الشعب الإيراني إلى عدم القلق في هذه المرحلة أو على مستقبل البلاد وقال “سيكون هناك هدوء واستقرار في الأسواق وتأمين المتطلبات التي يحتاجها الشعب ولن نسمح لترامب بالضغط السياسي والاقتصادي علينا” موضحا أن الشعب الإيراني شهد اليوم بأن الكيان الصهيوني هو الوحيد الذي دعم قرار ترامب.
وختم الرئيس الإيراني حديثه قائلاً: "أمهل المجتمع الدولي عدة أسابيع وبعدها سأمر منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بأن تكون مستعدة للتخصيب الصناعي إذا اقتضت الضرورة".


 

 
 

 


 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]