شاهد.. قيادياً سابقاً في "جبهة النصرة" يرقص على أنغام بهاء اليوسف

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - محلي
03 أيار ,2018  06:33 صباحا






تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً يظهر قيادياً سابقا في "جبهة النصرة" وهو يرقص مع أصدقائه في منزل بهولندا.
وبحسب النشطاء فأن التسجيل يظهر في القيادي السابق في "النصرة" المدعو "أبو إسلام حدود" والذي كان يشغل منصباً أمنياً في التنظيم في المنطقة الشمالية من سورية، ناقلين عن مصادر وصفوها بالمحلية أن المدعو "ابو إسلام حدود" هو زياد قاسم من مواليد عام 1979، من سكان مدينة حماة، وانضم إلى "جبهة النصرة" بعد ظهورها وشغل منصباً أمنياً فيها في الشمال السوري في ريف إدلب.
كما لفت النشطاء إلى أنه سيطرة "جبهة النصرة" على المنطقة الحدودية مع تركيا في ريف إدلب عام 2014 تولى "أبو إسلام" الملف الاقتصادي والخدمي في المنطقة الأمر الذي أضاف إلى لقبه صفة "حدود"، وقام بالاستيلاء على عدة أراضي زراعية، وفرن آلي، بالإضافة إلى استيلائه على مهربات ومواد كانت قادمة من تركيا.
 كما أكد النشطاء أن القيادي السابق انقطعت أخباره منذ فترة وأختفى، ليظهر قبل عدة أيام خلال تسجيل مصور وهو يرقص داخل منزل في هولندا، حيث يعيش هناك بصفة "لاجئ"، مشددين على أنه سبب هروبه هو أنه تمكن من جمع ملايين الدولارات.
الجدير ذكره أن "أبو إسلام" لا يعتبر حالة شاذة في أوساط الجماعات المسلحة في سورية، حيث شهدت هذه الفصائل الإرهابية هروب أغلب قادتها والشرعيين بعد سرقة مبالغ طائلة، معظمهم توجهوا إلى تركيا، حيث استقر بعضهم هناك وسافر آخرون إلى بلدان أوروبا.


 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]