مسلحو ريف حماة يستعرضون قوتهم.. والجيش يكبدهم الخسائر

مسلحو ريف حماة يستعرضون قوتهم.. والجيش يكبدهم الخسائر

رابط مختصر


المصدر: عاجل - أوس سليمان
القسم: سياسة - محلي
26 نيسان ,2018  23:21 مساء






انطلاقاً من مواقعها في الصخر عبر التمهيد المكثف حاولت المجموعات المسلحة التقدم باتجاه نقاط الجيش العربي السوري في قرية الحماميا ، مستهدفة مواقع الجيش بشتى أنواع القذائف والتي لم تؤدي لانهيـار خطوط الدفاع  كما ادعت تنسيقيات المسلحين .
تبادل القصف تصاعد ليشتد القتال حوالي الساعة السادسة مساء اليوم، وبحسب قاده ميدانيين فإن الفصائل المسلحة المشاركة هي "جيش العزة و جبهة الإنقاذ" بمشاركة فصيل شُكل مؤخراً تحت مسمى "حراس الدين" الذي تم الإعلان عنه عبر تنسيقيات المسلحين تحت عنوان "أنقذوا فسطاط المسلمين" في إشارة إلى الغوطة الشرقية لدمشق، وعلى خلفية ذلك اتحدت عدة فصائل مسلحة من تنظيم القاعدة بقيادة المدعو "أبو همام الشامي" تحت هذا المسمى، وفصيل "أنصار التوحيد" المكون من عناصر جند الأقصى تحت قيادة التركستاني.
المصدر الميداني قال: تعددت أسماء الفصائل والمعارك في جبهة اعتادوا أن يكونوا فيها الخاسر الوحيد الذي يجلب الويلات للمدنيين، لم يحققوا أي هدف ميداني يذكر ، وبين الفتره والأخرى نسمع بأسماء فصائل جديدة تريد أن تبرز وجودها في المنطقة عبر شن هجمات باتجاه مواقع الجيش، أشبه بالهجمات الانتحارية وذلك بقصد كسب ثقة بعض الفصائل الأخرى والمدنيين الذين يعيشون في مناطق سيطرتهم على وجه الخصوص .
وتابع المصدر "نحن في أتم الجهوزية لصد أي هجوم كان، المنطقة معززة بشكل كامل بالعتاد الثقيل وبعزيمة كانت في وقت سابق الفيصل في صد هجمات المسلحين".
التصعيد الميداني الذي شهده محور شمال غرب حماة جاء بالتزامن مع استهداف بلدتي كرناز والشيخ حديد  بسلسلة من القذائف الصاروخية  أدت لوقوع ٦ إصابات في صفوف المدنيين بينهم نساء وأطفال، تم نقلهم الى مشفى السقيلبية الوطني وهم بصحة جيدة .


الكلمات المفتاحية: الجيش العربي السوري حماة

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]