الاتصالات تحجب أكثر من 100 موقع إباحي.. والشارع ينقسم بين مؤيد ومعارض

الاتصالات تحجب أكثر من 100 موقع إباحي.. والشارع ينقسم بين مؤيد ومعارض

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: تكنولوجيا
24 نيسان ,2018  23:52 مساء






ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في سورية، بخبر حجب المواقع الإباحية في شبكة الانترنت السورية، وذلك بقرار من وزارة الاتصالات والتقانة.
وبحسب ما تناقلته صفحات الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الوسائل الإعلامية، فقد قررت "الهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات" التابعة لوزارة الاتصالات في الحكومة السورية، حجب 160 موقعاً إباحياً.
وبحسب تعميم نشرته عدد من شركات تزويد خدمة الإنترنت الأحد الماضي 22 نيسان، فإن الهيئة طلبت من الشركات في سورية حجب المواقع.
وفيما لاقى القرار ترحيباً من قبل متابعين على مواقع التواصل، كونه يهدف إلى حماية من أطلقوا عليهم المراهقين من الدخول إلى المواقع، اعتبر البعض أن القرار جاء متأخراً، معتقدين أن الخطوة كان يجب أن تتخذ منذ سنوات لحماية الشباب.
وبحسب موقع "اليكسا" المتخصص بتصنيف المواقع الإلكترونية، فإن موقعين إباحيين يتربعان في قائمة أفضل عشرين موقع زيارةً في سورية.
في حين تشمل قائمة المواقع الخمسين الأكثر تصفحاً في سورية ستة مواقع إباحية، أحدهما في المرتبة السادسة خلف المواقع الشهيرة مثل "غوغل" و"يوتيوب" و"فيس بوك".
ويحذر خبراء اجتماعيون من خطر مشاهدة الأفلام، ويعتبرونها إدماناً وقنبلة موقوتة لفئة الشباب، وخاصة في المجتمعات الشرقية نتيجة الكبت.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]