الجيش السوري يوصل عملياته جنوب العاصمة دمشق ويحقق تقدماً ملحوظاً

الجيش السوري يوصل عملياته جنوب العاصمة دمشق ويحقق تقدماً ملحوظاً

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - محلي
24 نيسان ,2018  18:35 مساء






يواصل الجيش العربي السوري عملياته العسكرية جنوب العاصمة دمشق، حيث وجه الجيش ضربات مركزة على تحصينات وتجمعات المليشيات المسلحة في الحجر الأسود.
ويخوض الجيش اشتباكات عنيفة على محاور عدة ضد التنظيمات الإرهابية بالتوازي مع استهداف نقاط المسلحين المحصنة وتدميرها في خطي الصد الأول والثاني برمايات مدفعية دقيقة، حيث تنفذ العمليات على ثلاثة محاور وتهدف إلى تقطيع خطوط تواصل وامداد المجموعات الارهابية وحصرها وعزلها في مربعات تمهيدا لسقوطها تباعاً.
وحققت قوات الاقتحام في الجيش السوري تقدماً ملحوظاً وخاصة في منطقة الجورة في حي القدم، بعد التنسيق العالي واقتحام المنطقة بعملية نوعية ،حيث تكبد الإرهابيون خسائر فادحة بالأفراد والعتاد وسط انهيارات في صفوفهم وخاصة بعد السيطرة منذ بداية العمليات على المزارع المجاورة والتي تفصل بين الحي وشارع الستين.
وبناء على معلومات استخباراتية ورصد دقيق يوجه سلاح الجو ضربات مكثفة على ما يسمى "المربع الأمني" للإرهابيين في الحجر الأسود أسفرت عن تدمير العديد من الآليات والمقرات بما فيها من ذخيرة وعتاد.
كما قضت وحدات الاقتحام في الجيش على مجموعة من الإرهابيين الفارين خلال عملياتها البرية للسيطرة على خنادق وأنفاق التنظيمات الإرهابية في المنطقة، حيث ما تزال العمليات العسكرية للجيش مستمرة حتى استعادة السيطرة على جنوب دمشق وبالتالي تأمين الاحياء المجاورة التي تتعرض لاعتداءات بالقذائف من قبل التنظيمات الإرهابية المنتشرة في منطقة الحجر الأسود ومحيطها.
وكان الجيش العربي السوري أعطى أفراد التنظيمات الإرهابية أكثر من فرصة لتسليم انفسهم وتسوية اوضاع الراغبين منهم واخراج الباقين من المنطقة إلا أن الخلافات بين الإرهابيين في منطقة الحجر الأسود عرقلت جميع الاتفاقات التي كانت مطروحة سابقاً.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]