غارات مجهولة الهوية تستهدف بأربع ضربات موقعاً عسكرياً في ليبيا

غارات مجهولة الهوية تستهدف بأربع ضربات موقعاً عسكرياً في ليبيا

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - عربي
22 نيسان ,2018  03:18 صباحا






أغارت طائرات مجهولة الهوية أمس السبت، على موقع جنوب شرقي بني الوليد بأربع ضربات جوية، حسبما قال الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية العميد أحمد المسماري، الذي لفت إلى أنه لم يتم التعرف بعد على هوية الطائرات.
ولم يستبعد المسماري أن تكون الطائرات تابعة لسلاح الجو الأميركي أو الإيطالي أو حلف الناتو، فيما ما أعلن عن قيام سلاح الجو التابع للجيش الليبي بشن ثلاث غارات استهدفت تجمعات ومقرات لتنظيم القاعدة وما يعرف "بسرايا الدفاع عن بنغازي" بمنطقة السدادة جنوب شرقي بني الوليد. 
وأشار المسماري، إلى مسؤولية تلك المجموعات المسلحة عن عدد من الهجمات في الآونة الأخيرة من بينها محاولة اغتيال قائد أركان الجيش الليبي عبد الرزاق الناظوري قبل أيام في بنغازي.
وكانت غارة جوية مماثلة استهدفت منطقة قرية الشميخ، التي ينتشر فيها عناصر لتنظيمي القاعدة وداعش الإرهابين، في شباط 2016.
يذكر أن الولايات المتحدة كانت قد شنت غارة في آذار الماضي، استهدفت موقعاً للمتشددين جنوبي ليبيا، مما أسفر عن مقتل القيادي في القاعدة موسى أبو داود.
ونفذت القوات الأميركية الغارة قرب مدينة أوباري جنوبي ليبيا وقتلت "إرهابيين"، بالتنسيق مع حكومة الوفاق الوطني الليبية في طرابلس. وذكرت مصادر أن من بين الإرهابيين القتلى، قيادي بارز في القاعدة.
والغارات الجوية الأجنبية على الجنوب الليبي ليست جديدة، إذ أعلن البنتاغون عن غارة مماثلة في جنوب الجفرة خلال الشهر الجاري، استهدفت موقعاً لداعش. كما شن "الأفريكوم" غارات مماثلة سابقة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]