شهداء وجرحى من الفلسطينيين برصاص الاحتلال في قطاع غزة

شهداء وجرحى من الفلسطينيين برصاص الاحتلال في قطاع غزة

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - عربي
20 نيسان ,2018  16:38 مساء






استشهد 4 فلسطينيين وأصيب 654 آخرون اليوم الجمعة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، في الجمعة الرابعة من مسيرة "العودة الكبرى" على الحدود بين القطاع و"إسرائيل".
وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشاب أحمد نبيل أبو عقل (25 عاماً) أصيب برصاصة في رأسه شرقي جبالي شمالي قطاع غزة، ونقل أبو عقل لاحقاً إلى المستشفى حيث استشهد هناك.
وأضافت أن الشاب أحمد رشاد العثامنة (24 عاماً)، استشهد برصاص إسرائيلي في المنطقة ذاتها، فيما لم يكشف عن هوية الشهيدين الذين ارتقيا مساء اليوم.
وقال مصدر فلسطيني أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق النار تجاه متظاهرين شرق رفح جنوبي قطاع غزة، مصيباً العشرات منهم.
وكان آلاف الفلسطينيين توافدوا في وقت سابق على عدة مناطق حدودية بين غزة وإسرائيل، من أجل المشاركة في "جمعة الشهداء والأسرى"، التي دعت إليها الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار.
بدورهم، دعا ناشطون فلسطينيون إلى استخدام الطائرات الورقية على نطاق واسع هذه، في أحدث وسيلة للاحتجاج على السلطات الإسرائيلية، بعد إحراق الإطارات ورفع العلم.
وفي وقت سابق الجمعة، حذر كيان الاحتلال الفلسطينيين من المشاركة في المسيرة، وألقى منشورات باللغة العربية على المناطق الحدودية دعا فيها سكان القطاع إلى الابتعاد عما أسمتها "أعمال العنف والفوضى".
وقال منشور تحذيري إن "الجيش الإسرائيلي سيعمل ضد كل محاولة للمس بأي عتاد أو أي شي آخر" تابع له.
وسارع المتظاهرون الفلسطينيون إلى الرد بالمثل، فألقوا منشورات باللغة العبرية على الجانب المحتل من الحدود، مؤكدين حقهم في أرض فلسطين، داعين جنود الإحتلال إلى عدم الانصياع لقادتهم، وفق ما أوردت وكالة "معا" الفلسطينية.
وتطالب المسيرة بعودة الفلسطينيين لمنازلهم التي هٌجروا منها في حرب عام 1948، وباتت حالياً تحت سيطرة الاحتلال الإسرائيلي.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]