لافروف يؤكد على تسليم الـS300 لسورية.. بوتين لا يمانع لقاء ترامب

لافروف يؤكد على تسليم الـS300 لسورية.. بوتين لا يمانع لقاء ترامب

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - دولي
20 نيسان ,2018  09:55 صباحا






اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الجمعة، أن العدوان الثلاثي الذي نفذته أميركا وفرنسا وبريطانيا على سورية، "لم يتجاوز الخطوط الحمراء التي وضعناها".
وذكر لافروف أنه "أخبرنا الولايات المتحدة بشأن المناطق التي يمكن اعتبارها خطوطاً حمراء لروسيا في سورية قبل القصف الأميركي"، مشيراً إلى أن غارات الدول الثلاث لم تتجاوز هذه الخطوط.
وبخصوص تسليم روسيا لسورية أنظمة S300 الدفاعية الجوية، قال لافروف: "بعد القصف الأميركي على سورية لم يعد هناك ما يحول دون تسليم روسيا لسورية صواريخ إس 300".
وكانت موسكو أبرمت عقداً مع دمشق لبيع الصواريخ المزودة بأجهزة رادار والمصممة لإسقاط الطائرات والصواريخ.
وفي السياق، قال سيرغي لافروف إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جاهز للقاء نظيره الأمريكي دونالد ترامب.
وردا على سؤال حول سير التحضيرات لقمة روسية أمريكية، قال لافروف في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية اليوم الجمعة: الرئيس بوتين جاهز لهذا اللقاء"، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن التحضير للقمة لم يبدأ بعد.
وأضاف أن وزارته ستبلغ الصحفيين بسير التحضير للقاء المقبل. وتابع: "أريد أن ألفت أنظاركم إلى أن دونالد ترامب كان يعلن أكثر من مرة في تصريحاته وتغريداته أن الولايات المتحدة تسعى لعلاقات جيدة مع روسيا".
وكان بوتين وترامب اتفقا في وقت سابق هاتفياً على عقد قمة بينهما، وصرح البيت الأبيض حينها بأن القمة يمكن أن تجري في واشنطن.
ويقول خبراء عسكريون إن الصواريخ قد تعزز إلى حد بعيد الدفاعات السورية، فيما سبق وأن أعلنت "إسرائيل" عن قلقها بشأن تسليم هذه الصواريخ لسورية، مطالبة من روسيا بوقف هذه العملية لأنها تمثل تهديداً على المجال الجوي الإسرائيلي.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]