سيناتور أمريكي لـ بن سلمان: توقف عن الكلام وأفعل شيء لغزة

سيناتور أمريكي لـ بن سلمان: توقف عن الكلام وأفعل شيء لغزة

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: سياسة - عربي
20 نيسان ,2018  05:58 صباحا






دعا السيناتور الأمريكي، بيرني ساندرز، ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، إلى "فعل شيء" من أجل المعاناة الإنسانية في غزة، مذكراً بأن الـ50 مليون دولار التي كان قد تعهد بها الملك السعودي للقطاع لا تساوي 10% من ثمن اليخت الذي اشتراه ولي عهده.
ووجه السيناتور الذي نافس هيلاري كلينتون للترشح عن الحزب الديمقراطي بانتخابات الرئاسة الأمريكية، كلامه لولي العهد السعود قائلاً: "توقف عن الكلام عن الفقراء ومآسيهم في القطاع"، داعياً ولي العهد والزعماء الأثرياء الآخرين في المنطقة إلى فعل شيء ذا معنى للفقراء في غزة.
وأشار ساندرز إلى أن "ولي العهد السعودي اشترى مؤخراً يختاً بقيمة نصف مليار دولار لأنه اعتقد أنه جميل"، مضيفاً "كما أنني متأكد من أن القصر الذي يملكه، وهو الأغلى في العالم بقيمة 300 مليون دولار، جميل هو الآخر”.
وتابع: "ملك السعودية قدم خمسين مليون دولار لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين، هذا المبلغ ليس بالقليل لكنه مجرد 10% ممَّا دفعه ولي العهد ثمناً لليخت".
والجدير بالذكر أن صحيفة نيويورك تايمز كانت قد كشفت في تشرين الثاني أن بن سلمان يوصف بأنه مالك المنزل الأغلى في العالم، بقيمة 300 مليون دولار، بعد شرائه قصراً فرنسياً، وكذلك عملية شرائه يختاً بقيمة 500 مليون دولار عام 2015.
  
 


الكلمات المفتاحية: بن سلمان إسرائيل غزة

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]