بعد إغلاقه لسنوات.. أعمال صيانة طريق دمشق حمص الدولي  تتم بسرعة

 بعد إغلاقه لسنوات.. أعمال صيانة طريق دمشق حمص الدولي  تتم بسرعة

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: محليات
19 نيسان ,2018  22:58 مساء






تواصل وزارة الأشغال العامة والإسكان أعمال صيانة وتجهيز طريق دمشق حمص المحاذي للغوطة الشرقية لإعادة فتحه بأسرع وقت ممكن بعد إغلاقه لسنوات.
حيث أنهت الآليات صيانة الطريق الممتدة من البانوراما حتى جسر ضاحية الأسد من خلال  ترحيل الأنقاض وقشط الزفت وبدأت آليات الشركة العامة للطرق والجسور بمد المجبول الاسفلتي منذ 4 أيام ولم يبق سوى دهن الأرصفة وحواجز الأمان وتخطيط الطريق في القسم الأول من الأوتوستراد، وخلال اسبوع يكون القسم الأول من الطريق منتهياً.
 وبالنسبة للقسم الثاني من الأوتوستراد المحاذي للغوطة والذي يمتد من جسر ضاحية الاسد حتى مخيم الوافدين، تعمل الورشات على ترحيل الانقاض والسواتر الترابية على طول الطريق وقشط الزفت القديم المتضرر، وسيتم خلال 10 أيام الانتهاء من هذه الاعمال ليصار إلى تعبيد القسم الثاني من الأوتوستراد بالإضافة إلى صيانة جسر الضاحية بشكل كامل مع سطح الجسر والأرصفة.
وبحسب مصدر مطلع فأن المجبول الزفتي يخضع لأفضل المواصفات الفنية وتشرف على وضعه لجان مخبرية، لافتاً إلى أنه تم قشط الزفت القديم إلى عمق ما بين 5 و 6 سم نتيجة الضرر الذي أحدثته القذائف الصاروخية في الطريق ليتم التعبيد الجديد على العمق ذاته.
وأضاف المصدر "أن الشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات التابعة لوزارة الأشغال تقوم بتقييم مبدئي لحجم الأضرار بأعمدة الإنارة الموجودة على طول الأوتوستراد"، مشيراً إلى أن أعمال إنارة ستتم  قبل وضع المجبول الزفتي في بعض الأماكن كونها تحتاج لحفر وصنع قواعد للأعمدة ومد كابلات وأعمال أخرى سيتم إنجازها بعد تعبيد الطريق.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]