الجيش يضرب إرهابيي داعش والنصرة جنوب دمشق بيد من حديد

الجيش يضرب إرهابيي داعش والنصرة جنوب دمشق بيد من حديد

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - محلي
19 نيسان ,2018  19:08 مساء






بدأ مساء اليوم الخميس سلاح الجو والمدفعية، تمهيد ناري باتجاه مواقع وتحصينات وأوكار إرهابيي تنظيم داعش وجبهة النصرة في مخيم اليرموك والقدم والحجر الأسود، بعد أن انهار الاتفاق الذي تم التوصل إليه صباح اليوم.
وبحسب مصادر ميدانية وإعلامية متقاطعة، فإن "داعش أراد وضع شروط جديدة بعد رفض مجموعة ولاية الخير في جنوب السخنة استقبال عوائل مسلحي التنظيم"، مشيرةً إلى أن "الجانب السوري المفاوض رفض أي ابتزاز من قبل داعش أو غيرهم"، مؤكدةً أن الجيش السوري أستأنف العملية العسكرية لتطهير المنطقة من داعش وأي مجموعة مسلحة ترفض التسوية.
وكانت مصادر ميدانية قد أفادت في وقت سابق من اليوم الخميس، بأنّه تمّ الاتفاق على وقف إطلاق النار في الغوطة الغربية لدمشق بين الجيش السوري والجماعات المسلحة، حيث قالت المصادر أنّ الاتفاق يقضي بمغادرة جميع مسلحي تنظيم داعش وجبهة النصرة، وفصائل صغيرة الغوطة الغربية وتسليم أسلحتهم.
وأشارت المصادر إلى أنّ مسلحي داعش والذين يبلغ عددهم حوالى 1220 عنصراً سيخرجون من بلدة الحجر الأسود واليرموك باتجاه البادية الشرقية.
المصادر أوضحت أيضاً أنّ مسلحي النصرة سيغادرون إلى إدلب، وفق اتفاق الغوطة الغربية، لافتة إلى أنّ المسلحين الذين ينتمون إلى الجماعات الأخرى مخيَّرون بين المغادرة النهائية والبقاء في يلدا ببيلا وبيت سحم بعد تسوية أوضاعهم.
المصادر الميدانية أشارت أيضاً إلى أنّ الجيش السوري يحقق انتصاراً كبيراً ويحرر الغوطة الغربية بعد تحرير الغوطة الشرقية مع خروج الجماعات المسلحة منها.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]