معلومات عن موافقة إرهابيي اليرموك والحجر الأسود على الخروج.. وهذه تفاصيل الاتفاق؟

معلومات عن موافقة إرهابيي اليرموك والحجر الأسود على الخروج.. وهذه تفاصيل الاتفاق؟

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - محلي
19 نيسان ,2018  13:16 مساء






قالت مصادر إعلامية اليوم الخميس، أنّه تمّ الاتفاق على وقف إطلاق النار في الغوطة الغربية لدمشق بين الجيش السوري والجماعات الإرهابية المنتشرة في بلدة الحجر الأسود ومخيم اليرموك.
ونقلت قناة الميادين عن المصادر التي لم تسمّها، أن الاتفاق يقضي بمغادرة جميع مسلحي تنظيم داعش وجبهة النصرة، وفصائل صغيرة الغوطة الغربية وتسليم أسلحتهم.
وأشارت المصادر إلى أنّ مسلحي داعش والذين يبلغ عددهم حوالى 1220 عنصراً سيخرجون من بلدة الحجر الأسود واليرموك باتجاه البادية الشرقية.
مصادر الميادين أوضحت أنّ مسلحي النصرة سيغادرون إلى إدلب، وفق اتفاق الغوطة الغربية، لافتة إلى أنّ المسلحين الذين ينتمون إلى الجماعات الأخرى مخيَّرون بين المغادرة النهائية والبقاء في يلدا ببيلا وبيت سحم بعد تسوية أوضاعهم.
المصادر الميدانية أشارت أيضاً إلى أنّ الجيش السوري يحقق انتصاراً كبيراً ويحرر الغوطة الغربية بعد تحرير الغوطة الشرقية مع خروج الجماعات المسلحة منها.
وإذ لم تؤكد أو تنفي الدولة السورية ما نقلته قناة الميادين عن مصادرها، فإن مسلحي "جيش الإسلام" بدؤوا اليوم بمغادرة بلدة الضمير في ريف دمشق تنفيذاً للاتفاق الذي جرى التوصل إليه بين الجماعات المسلحة والحكومة السورية.
يشار إلى أن زعيم فصيل "مغاوير الصحراء" المدعو محمد شعبان والملقب بـ"الضبع"، أعلن في وقت سابق وضع عناصره تحت تصرف قيادة الجيش العربي السوري.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]