منتدى يالطا الاقتصادي يطلق فعالياته اليوم.. ووفد سوري كبير يكسر الحصار على شبه جزيرة القرم

منتدى يالطا الاقتصادي يطلق فعالياته اليوم.. ووفد سوري كبير يكسر الحصار على شبه جزيرة القرم

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: إقتصاد - دولي
19 نيسان ,2018  12:25 صباحا






بدأت اليوم فعاليات منتدى يالطا الاقتصادي الدولي الرابع، الذي يستمر حتى الـ21 من نيسان الحالي، بمشاركة ممثلين عن دول أوروبية وعربية، حيث من المتوقع مشاركة نحو 3 آلاف شخص من أكثر من 60 دولة.
وكان وفد اقتصادي سوري كبير، كسر مساء أمس الحصار الغربي المفروض على شبه جزيرة القرم الروسية، بعد وصوله للمشاركة في أعمال منتد يالطا الاقتصادي الدولي الرابع.  
ويحظر الاتحاد الأوروبي استيراد منتجات القرم، كذلك يمنع الأوروبيين والمؤسسات والشركات الأوروبية من العمل في القرم أو شراء العقارات أو الاستثمار فيها.
الوفد السوري الذي ضم مسؤولين حكومين على رأسهم وزير الاقتصاد السوري ومحافظ اللاذقية، إضافة إلى أكثر من 70 من رجال الأعمال من مختلف القطاعات الاقتصادية، نقل بعد وصوله إلى شبه جزيرة القرم عزم سورية على تعزز علاقاتها التجارية والاقتصادية مع روسيا.
في حين تعتبر الطائرة السورية التي نقلت الوفد السوري الكبير، أول طائرة لخطوط جوية أجنبية تهبط في شبه جزيرة القرم، بعد عودتها إلى الوطن الأم روسيا في 2014، وفرض الغرب في نفس العام عقوبات على روسيا وحصاراً على شبه الجزيرة.
وتشمل العقوبات الأوروبية حظر تنظيم الرحلات السياحية، جواً وبحراً وبراً، إلى شبه جزيرة القرم وتوقف السفن الأوروبية في موانئها، إلا في الحالات الطارئة، إضافة إلى منع تصدير بعض السلع والتكنولوجيات إلى الشركات في القرم أو للاستخدام على أراضيها.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]