رغم الخسائر..  خطة تغذية الغوطة بالكهرباء ستنفذ خلال شهر تقريباً

رغم الخسائر..  خطة تغذية الغوطة بالكهرباء ستنفذ خلال شهر تقريباً

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: محليات
18 نيسان ,2018  22:17 مساء






تواصل شركة كهرباء ريف دمشق تنفيذ خطتها لإيصال التيار الكهربائي إلى بلدات الغوطة الشرقية من خلال تأمين مصادر تغذية احتياطية إلى جانب العمل على تأمين تغذية دائمة.
وفي تصريحات صحفية، أكد مصدر في شركة كهرباء ريف دمشق  أن العمل جار وفق مسارين لتأمين التغذية الكهربائية للغوطة يضمن الأول تأمين التيار الكهربائي بشكل مؤقت من خلال مشروع مؤلف من 88 برج توتر متوسط يمتد من محطة تحويل جرمانا إلى محطة تحويل سقبا حيث تم تنفيذ أكثر من 65 برجا منها ستحمل دارة مزدوجة بتوتر /20/ ك.
وأضاف المصدر "المسار الثاني هو تنفيذ خط باستطاعة 66 كيلو فولط أرضي من محطة تحويل باب شرقي بطول أكثر من 6 كيلومترات داعم لمشروع الأبراج كما تم تخصيص عدد من المحولات لبلدات الغوطة كفر بطنا وسقبا وحمورية وعين ترما وجسرين وحزة إضافة إلى ورشات تقوم بتأهيل التوتر المنخفض".
وأشار المصدر إلى أنه رغم خسائر المنظومة الكهربائية الكبيرة إلا أنه من المتوقع أن تتم تغذية بعض بلدات الغوطة بالتيار الكهربائي خلال شهر تقريباً، مبيناً أن ورشات الصيانة تعتمد بشكل جزئي على الكوابل الأرضية التي لم تستطع المجموعات الارهابية العثور عليها وتخريبها
هذا وتستمر الحكومة بتقدم الخدمات الإنسانية والإغاثية لأهالي الغوطة الشرقية، فضلا عن تكليفها جميع الوزارات بمتابعة أعمالها في المنطقة في محاولة من الحكومة أعادة تأهيل المنطقة بشكل كامل.
 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]