مصر تنشئ مدينة صناعية كاملة لرجال الأعمال السوريين على أراضيها

مصر تنشئ مدينة صناعية كاملة لرجال الأعمال السوريين على أراضيها

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: إقتصاد - دولي
18 نيسان ,2018  07:20 صباحا






أعلنت وزارة الصناعة والتجارة المصرية، عن إنشاء وحدة مختصة للتعامل مع رجال الأعمال السوريين، كما وقع اتحاد الغرف التجارية المصرية ممثلة في غرفة القاهرة التجارية، مذكرة تفاهم مع تجمع رجال الأعمال السوري، تستهدف إقامة استثمارات جديدة، وتطوير العلاقات الاقتصادية، وإقامة مشروعات استثمارية، سواء بالتبادل أو من خلال الشراكة، وزيادة التبادل التجاري بين مصر وسورية.
ويقدر عدد رجال الأعمال السوريين الذين وصلوا مصر منذ اندلاع الحرب السورية بنحو 30% من أعداد المستثمرين الذين خرجوا من سورية، حيث يستثمرون 800 مليون دولار، وأقام هؤلاء مشروعات في مصر، على رأسها المطاعم والمقاهي وورش الخياطة.
وأكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، حرص مصر على استعادة سورية لاستقرارها السياسي والاقتصادي، مشيراً إلى أنه يجرى حالياً دراسة إنشاء منطقة صناعية سورية متكاملة لصناعة النسيج على مساحة تصل إلى حوالى 500 ألف متر مربع، في إطار الخطة الطموحة التى تنتهجها الوزارة حالياً لتشجيع إقامة التجمعات الصناعية المتكاملة، والتي تحقق التكامل بين كل سلسلة حلقات صناعات محددة بهدف تعميق هذه الصناعة وزيادة قيمتها المضافة، مؤكداً حرص الحكومة على تقديم كل أوجه الدعم للمستثمرين السوريين العاملين في مصر وتذليل كل العقبات التي تواجههم لإقامة المزيد من الاستثمارات في وطنهم الثاني مصر.
وأوضح الوزير، أن المنطقة الصناعية السورية والجاري دراسة إنشائها تضم عدداً من المصانع المتخصصة في صناعات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، وهى الصناعات التي يمتلك المستثمرون السوريون فيها مزايا تنافسية كبيرة.
وسهلت الحكومة المصرية كل السبل لرجال الأعمال السوريين لإقامة مشروعاتهم الاستثمارية، خاصة وأن الكثير من السوريين اتجهوا إلى مصر بعد اندلاع الأزمة ليبدؤوا حياتهم من جديد فيها.


الكلمات المفتاحية: مصر سورية رجال الأعمال

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]