بالفيديو.. هكذا صدت الدفاعات الجوية السورية هجوماً إسرائيلياً جديداً بسماء حمص

رابط مختصر


المصدر: عاجل - خاص
القسم: سياسة - محلي
17 نيسان ,2018  01:42 صباحا






تصدّت الدفاعات الجوية السورية فجر اليوم، لموجة صواريخ معادية كانت تستهدف إحدى القواعد الجوية للجيش العربي السوري.
مصدر عسكري قال لشبكة عاجل الإخبارية، أن منصات الدفاع الجوي السوري رصدت أهدافاً معادية قادمة من الأجواء اللبنانية، وعلى الفور بدأت الدفاعات الجوية باستهداف الأجام المعادية وإسقاطها.
وفي وقت قال فيه التلفزيون السوري أن الهجوم استهدف مطاري الشعيرات بريف حمص والضمير بريف دمشق، أكد المصدر العسكري لعاجل أن الدفاعات الجوية أسقطت 6 صواريخ معادية يعتقد انها إسرائيلية كانت تتجه إلى مطار الشعيرات، في حين قال التلفزيون السوري أن 3 صواريخ كانت تستهدف مطار الضمير تم إسقاطها بالكامل.
فيما أكد المصدر أن أياً من الصواريخ المعادية لم يصل إلى أهدافه، وأنه تم تدميرها في سماء حمص، بينما أكد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن مطارات "السين والتي فور والضمير والشعيرات" جميعها بخير.
وعلى الفور، سارع البنتاغون لنفي أي علاقة له بالهجوم مؤكداً أن لا ناط عسكري أمريكي في المنطقة.
وفجر السبت، أسقطت الدفاعات الجوية السورية أسقطت 71 صاروخاً من أصل 103 صواريخ أطلقتها ثلاث دول هي الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا على مواقع للجيش العربي السوري، بزعم الرد على "الهجوم الكيماوي" الذي قالت الفصائل الإرهابية في مدينة دوما أنه استهدف المدينة قبل يوم من استسلامهم أمام الجيش العربي السوري.
الأسبوع الفائت، نفذ طيران الاحتلال الإسرائيلي عدواناً من فوق الأراضي اللبنانية على مطار التيفور، حيث تمكنت الدفاعات الجوية من إسقاط بعضاً من الصواريخ المعادية، فيما سقطت أخرى في حرم المطار ما أدى لشهداء وجرحى من جنود الجيش العربي السوري.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]