الناتو يؤكد: الدفاعات السورية أسقطت غالبية صواريخ العدوان الثلاثي

الناتو يؤكد: الدفاعات السورية أسقطت غالبية صواريخ العدوان الثلاثي

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - دولي
17 نيسان ,2018  00:14 صباحا






كشفت دول معارضة للعدوان الذي نفّذته الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا على مواقع للجيش العربي السوري السبت الفائت، عن تأكيد خبراء في حلف شمال الأطلسي "ناتو" أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت معظم صواريخ العدوان الثلاثي.
وبحسب مصادر دبلوماسية تابعت اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ، فإن بعض الدول المعارضة للتدخل العسكري الغربي، انتقدت تفرّد بريطانيا وفرنسا بالقرار "من دون العودة إلى الاتحاد الأوروبي"، كما أنها شكّكت بفاعلية الهجوم.
حيث استندت الدول المعارضة للعدوان الثلاثي، إلى تقييم أجراه خبراء في حلف الناتو في بروكسل قبل يومين، تطابق إلى حدّ بعيد مع ما أعلنه الجانب الروسي صبيحة العدوان، من أن عشرات الصورايخ التي أُطلقت تم اسقاطها بالدفاعات السورية، وأن المواقع التي استهدفت، وخصوصاً مركز البحوث القريب من العاصمة دمشق، لا يشكّل هدفاً استراتيجياً "كونه تعرّض للاستهداف سابقاً من قبل إسرائيل".
وكانت الدفاع الروسية أكدت أمس،إسقاط الدفاعات الجوية السورية 71 صاروخاً من أصل 103 صواريخ أطلقتها دول العدوان، وهو يضحض الرواية الأمريكية التي زعمت أن صواريخها "الذكية" أصابت أهدافها بدقة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]