شاهد.. مدنيو الرقة يهتفون للرئيس الأسد مطالبين بعودة الدولة

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - محلي
16 نيسان ,2018  20:52 مساء






شهدت مدينة الرقة، اليوم الاثنين، مظاهرة هي الأولى من نوعها، حيث رفع المتظاهرون العلم السوري وهتفوا بخروج قوات الاحتلال الأميركي و" قوات سورية الديمقراطية"، مطالبين بعودة الدولة ومؤسساتها وسلطتها إلى المحافظة.
حيث تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور تظهر تجمع العشرات من أهالي مدينة الرقة بشكل عفوي تنديداً بالعدوان الثلاثي الذي شنته الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا اول أمس على سورية بذريعة السلاح الكيميائي، هاتفين للرئيس بشار الأسد "بروح بالدم نفديك يا بشار" و"الشعب كله مع بشار"،فضلاً عن هتافات تطالب بخروج أمريكا من المنطقة  "لانريد أمريكا لانها تدمرنا".
وبحسب النشطاء فأن المظاهرات التي طالبت أيضاً  بخروج القوات الامريكية ومسلحي الوحدات الكردية كانت في شارع سيف الدولة، لافتين إلى أن عددا من عناصر ميليشيا قسد وهم من أبناء المحافظة العرب وقفوا الى جانب المتظاهرين ولم يتعرضون لهم بشيء.
هذا وتأتي هذه المظاهرة بعد سنوات على غياب الدولة السورية ومؤسساتها عن المدينة، حيث سيطرت الفصائل المسلحة مطلع عام 2013 على المحافظة ومن ثم انتقلت السيطرة عليها لتنظيم "داعش" لتتحول اليوم إلى سيطرة "قسد" المدعومة من القوات الأميركية.
والجدير ذكره أن الرقة شهدت انطلاقة  أكثر من شهر مجموعة مسلحة تحمل اسم "المقاومة الشعبية في الرقة"، و نشرت المجموعة المذكورة بياناً على مواقع التواصل الاجتماعي تعهدت فيه بالدفاع عن المدينة ضد القوات الأمريكية والتصدي لها وكل المتحالفين معها.
وتضم المجموعة منتمين من أبناء الرقة، ودعت الأهالي للانضمام إلى صفوفها ومقاومة المحتل الأمريكي بكل الوسائل، والوقوف في وجه كل أشكال التقسيم، وأهابت بأهالي المدينة الإضراب والتظاهر وعدم التعاون مع القوات المتحالفة مع الأمريكان.
ومنذ ذلك الحين أعلنت المجموعة عن أكثر من عملية ضد القوات الأمريكية المحتلة، إحداها استهدفت بقذائف الهاون مقر القوات الأمريكية المتمركزة في مقر اللواء 92 جنوب بلدة عين عيسى.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]