الدوما الروسي يهدد واشنطن بالخطوط الحمراء.. ولافروف يعلن عواقب العدوان 

الدوما الروسي يهدد واشنطن بالخطوط الحمراء.. ولافروف يعلن عواقب العدوان 

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - محلي
16 نيسان ,2018  19:55 مساء






أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشيوف أن رد روسيا سيكون أكثر صرامة في حال تجاوزت الولايات المتحدة "الخطوط الحمراء"، فيما أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن "الضربة الثلاثية" لن تبقى دون عواقب.
وفي تصريح صحفي، اليوم، قال كوساتشيوف  إن الولايات المتحدة تدرك تماماً أين الخطوط الحمراء التي يؤدي تجاوزها إلى رد فعل روسي أكثر شدة، مشيراً إلى أن هناك فهماً واضحاً لما يحدث في سورية واستراتيجية ومحسوبة في إطار العلاقات الروسية الأمريكية.
وبدوره، قال لافروف للصحفيين إن الهجوم الذي قامت به أمريكا وبريطانيا وفرنسا ضد سورية على خلفية مزاعم باستخدام السلاح الكيميائي في مدينة دوما لن يمر دون عقاب، مضيفاً سيكون هناك عواقب بالتأكيد  وفي الواقع، نحن نفقد آخر بقايا الثقة بأصدقائنا الغربيين".
وتابع لافروف "البلدان الغربية تنفذ، منذ البداية، عقابا في دوما في سورية، ثم ينتظرون حتى يقوم خبراء المنظمة بإجراء تفتيش"، مضيفا: "يتم تطبيق الأدلة من خلال العقاب من قبل الدول الغربية الثلاثة".
هذا ونفذت الولايات المتحدة، وفرنسا، وبريطانيا يوم السبت الماضي عدواناً على منشآت تعليمة وتدريبة، زاعمة أن هجموها ردا على الهجوم الكيميائي المزعوم في الغوطة الشرقية، والذي كانت الحكومة السورية قد حذرت منه ونفت مسؤوليتها عنه بشكل قاطع.
 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]