بالصور.. قطر منبوذة في "القمة العربية".. ونظام آل سعود يسخر من مندوبها 

بالصور.. قطر منبوذة في "القمة العربية".. ونظام آل سعود يسخر من مندوبها 

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - عربي
15 نيسان ,2018  23:30 مساء






تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صوراً لمندوب دولة قطر الدائم لدى جامعة الدول العربية سيف بن مقدم البوعينين  الذي ظهر منفردا وحيداً بعيداً عن البقية، بطريقة تظهر عدم الرغبة النظام السعودي بوجوده في "القمة العربية".
حيث نشر المشرف على مركز الدراسات الشؤون الإعلامية في الديوان الملكي سعود القحطاني صور لمندوب قطر سخر فيها منه، حيث كتب على على حسابه الشخصي في "تويتر": "ممثل الشق الشرقي لجزيرة سلوى "قطر سابقًا" في القمة العربية منبوذًا لوحده في أقصى يمين الصورة. كل الحضور رؤساء دول ووزراء ورؤساء وفود يتبادلون الكلام الودي ومشاعرهم الأخوية إلا هو، يُكلم نفسه، وبين عينيه أيدي تنظيم الحمدين الملطخة بدماء الشعوب".
لكن هذه التغريدة أثارت غضب بعض رواد "تويتر" الذين كتب أحدهم قائلا: "هذا ضيف جاء بدعوة رسمية، العربي الحر يحترم ضيفه إذا دخل بيته حتى ولو كان قاتلا لأبيه بينما أنت تسخر وتنتقص من ضيف".
هذا وانطلقت القمة بحضور 16 دولة ما بين رؤساء وملوك وأمراء وغياب 6 زعماء لأسباب مختلفة من أبرزهم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي يغيب لأول مرة عن قمة عربية منذ توليه مقاليد الحكم  حزيران 2013.
 

 


الكلمات المفتاحية: القمة العربية السعودية قطر

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]