السيد نصرالله: واشنطن لم ترد المواجهة.. وإسقاط أغلب الصواريخ إنجاز عسكري كبير  

السيد نصرالله: واشنطن لم ترد المواجهة.. وإسقاط أغلب الصواريخ إنجاز عسكري كبير  

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - محلي
15 نيسان ,2018  20:34 مساء






أكد الأمين العام للمقاومة الإسلامية "حزب الله" السيد حسن نصر الله أن تصدي الدفاعات الجوية السورية لصواريخ العدوان الثلاثي وإسقاط أغلبها إنجاز عسكري كبير ومهم جداً، وأن معنويات الشعب السوري وجيشه وقيادته أقوى وأكبر وأشد من أي وقت مضى.
وفي خطاب متلفز قال السيد نصر الله في المهرجان الانتخابي "يوم الوفا … للشهداء" في بلدة مشغرة البقاعية إن توقيت الضربة الأمريكية على سورية كان مرتبط بوصول المحققين الدوليين في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى سورية، وخلال الأيام الماضية وأمام تهديدات ترامب وتغريداته العالم كله كان يعيش حالة قلق كبيرة، وكان أيضا هناك مستوى كبير من الأحلام لإسرائيل وبعض الدول الإقليمية والجماعات الإرهابية في سورية.
وأضاف "أن أحد أسباب الضربة الأمريكية هي إرهاب وكسر معنويات الشعب والجيش السوري وحلفاءه، لكن ذلك لم يحصل  بل زادت وقوية معنوياتهم، وخابت آمال العدو الإسرائيلي وبعض الدول التي راهنت على العدوان"، مشيراً إلى إن فرنسا اعترفت أن مصادرها في إتهام الدولة السورية هي مواقع التواصل الاجتماعي والصور التي انتشرت عبره .
وتابع السيد نصر الله "الأميركي يعرف أن مسألة الكيميائي مسرحية، ولذلك عجل العدوان، وبناء على ما تقدم تمكنت الدفاعات الجوية السورية من اسقاط العديد من الصواريخ الأمريكية قبل وصولها إلى أهدافها"، منوهاً بالأداء المميز لهذه القوات خلال مواجهة العدوان الثلاثي، معتبراً أن نفس بقاء هؤلاء الضباط والجنود السوريين على منصاتهم هو تعبير على الشجاعة والإقدام والتحدي الذي يتميز به الجيش السوري.
ولفت السيد نصر الله إلى أن حصل فجر السبت سيعقد الحل السياسي في سورية ومسار جنيف والعلاقات الدولية، مشدداً على أن محدودية العدوان على سورية على الرغم التحريض الخليجي واللوبيات الصهيونية سببه الخوف من الذهاب إلى مواجهة واسعة لا يمكن أن تنتهي وان تمر بسهولة.
وفيما يخص الانتخابات اللبنانية، قال السيد نصر الله اليوم نحن نقوم بشيء غير متعارف عليه في لبنان حيث نقيم مهرجان انتخابي، حيث لا يوجد فيها مرشح من تنظيم حزب الله، تأكيداً منا على  محبتنا ووفائنا وتأييدنا لا صدقائنا وحلفائنا.
ولفت السيد نصرالله إلى أن البعض في البقاع الغربي أخذ مواقف معادية لسورية وما نريد أن نقوله اليوم لأهلنا يجب التفكير في خياراتكم السياسية لأن من يراهن على انهيار الوضع في سورية لمصلحة أميركا أو إسرائيل أو غيرهما فهو واهم وينتظر سرابا، مشدداً على أن سورية لم تسمي أحداً في هذه الانتخابات لا لائحة ولا أسم لكن لديها حلفاء في هذه الانتخابات. 
 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]