هطولات مطرية متوسطة تُغرق مكة المكرمة

هطولات مطرية متوسطة تُغرق مكة المكرمة

رابط مختصر


المصدر: عاجل - صحف
القسم: منوعات
11 نيسان ,2018  07:09 صباحا






تواصل هطول الأمطار أمس الثلاثاء على مكة المكرمة، حيث تركزت غزارتها على الأحياء الجنوبية والعزيزية ومخططات الشرائع.
وأصدر نظام الإنذار المبكر التابع للرئاسة العامة للأرصاد، تنبيها متقدماً ‏بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مكة المكرمة ومزدلفة والسيل الصغير الأجزاء المجاورة.
كما أعلنت إدارة تعليم محافظة الطائف تعليق الدراسة اليوم الأربعاء، في جميع مراحل التعليم بالمحافظة بالإضافة إلى محافظات تربة والخرمة ورنية وميسان والمويه.
وأوضح المتحدث الرسمي للإدارة عواض الخديدي، أنه تم تعليق الدراسة في جميع المدارس بمحافظة الطائف والمحافظات التابعة تعليميا رنيه والخرمة والمويه وتربه وميسان حرصاً منها على سلامة الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات.
ونقل معتمرون في الحرم المكي صورا ومقاطع فيديو للحظات نزول المطر الغزير على المدينة المقدسة.
يشار إلى أن البن التحتية في السعودية وخاصة قنوا تصريف مياه الأمطار، تعتبر من أسوأ البنى التحتية في الشرق الأوسط بالرغم من أنها الدولة الأغنى، إلا أن سياسة نظامها الحاكم الرامية لعقد صفقات تسليحية وشن حروب عبثية، حالت دون تحسين الوضع المعيشي للشعب السعودي وبناه التحتية التي في كل مرة تُغلق الشوارع وتدخل المياه إلى منازل المواطنين وتدمرها لأن أحياء السعودية وشوارعها لا تمتلك مصارف لمياه الأمطار، وإن وجد فهي معمولة بطريقة سيئة جراء الفساد والسرقة اللذان يسيطران على بنية نظام آل سعود.
 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]