مجلس الوزراء يكشف عن خططه للمناطق المحررة.. وهذا وضع عدرا

مجلس الوزراء يكشف عن خططه للمناطق المحررة.. وهذا وضع عدرا

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: محليات
10 نيسان ,2018  20:52 مساء






كشف مجلس الوزراء عن خطة تنمية بشرية شاملة لجميع المناطق المحررة من الإرهاب في حلب ودير الزور وريف دمشق الغربي والغوطة الشرقية.
 وبحسب الخطة التي أقرها المجلس بجلسته المنعقدة اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس فأنه سيتم توصيف بناء قواعد البيانات والتدخلات الخاصة من النواحي الاجتماعية والتربوية والتعليمية والثقافية والصحية لتلبية احتياجات المواطنين من أبناء المناطق المحررة من الإرهاب وتمكينهم من معاودة نشاطهم الاقتصادي والاجتماعي.
واعتمد المجلس قرار الخطة باعتبار جميع الوحدات الإدارية في المحافظات من الوحدات الإدارية ذات الصفة السياحية والأثرية والتنموية للعام 2018 بهدف تحسين إيراداتها في ظل الظروف الحالية كما وافق على خطة متكاملة لوزارة النفط والثروة المعدنية تختص باستثمار الفوسفات تتضمن وضع نظام تراخيص خاص باستثمار هذه الثروة الوطنية.
وطلب المجلس من الوزارات كافة تتبع العمل في مكاتب الشهداء بالمدن والوحدات الإدارية بهدف الوقوف على واقع كل مكتب ومدى جودة الخدمات التي يقدمها لذوي الشهداء والجرحى.
والجدير بالذكر أن المجلس كلف وزارة الاشغال العامة والإسكان ببناء وحدات سكنية في المدينة الصناعية بعدرا وفق تقنية القالب المنزلق لتأمين مساكن للعاملين فيها.
 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]