"يافرحة ماتمت".. مزارعون في اللاذقية يشكون حرمانهم من تعويضاتهم

"يافرحة ماتمت".. مزارعون في اللاذقية يشكون حرمانهم من تعويضاتهم

رابط مختصر


المصدر: عاجل - باسل يوسف
القسم: شكاوى
08 نيسان ,2018  17:22 مساء






اشتكى عدد من مزارعي الحمضيات في ريف جبلة حرمانهم من صرف تعويضاتهم جراء الأضرار الذين تكبدوها نتيجة موجة الصقيع اللي سادت المنطقة خلال العام الماضي, وأكدوا لـ"عاجل" أنه عند مراجعتهم لمديرية الزراعة قيل لهم إن المعنيين في وزارة الزراعة شطبوا أسماءهم نظرا لعدم تقيدهم بالشروط المحددة.
وبلسان حال المزارعين, أوضح هيثم احمد رئيس اتحاد فلاحي اللاذقية لـ"عاجل " أن فروع المصرف الزراعي في المحافظة بدأت بصرف تعويضات الأضرار لمزارعي الحمضيات والخضراوات والتي تبلغ 872 مليون ليرة, مؤكدأ أن وزارة الزراعة شطبت اسم 2000 مزارعاً من جداول المزارعين المتضررين وبلغت قيمة تعويضاتهم 50 مليون ليرة, مبيناً أن سبب شطب أسمائهم من الجداول -كما قيل له - هو عدم تحقيقهم لشروط  التعويض وعدم وجود "تنظيم زراعي تأسيسي خاص بهم".
وطالب أحمد المعنيين في وزارة الزراعة بالعدول عن قرارهم وتعويض المزارعين الذين شطبت أسماءهم وذلك أسوة بالمزارعين الآخرين.
أحمد الذي بيّن أن وزارة الزراعة تدفع مبلغ 7 آلاف ليرة كتعويض عن كل دونم تضررت فيه المحاصيل سواء حمضيات أو خضراوات, قال: قيمة التعويض قليلة مقارنة بالأضرار التي تكبدها المزارعون إلا أن "الرمد أحسن من العمى", لافتاً إلى أن هناك 30 ألف مزارع يستفيد من هذه التعويضات.


الكلمات المفتاحية: اللاذقية مزارعون شكاوى

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]