قرية سيانو بريف جبلة.. خدمات غائبة بالجملة ووعود برسم التأجيل

قرية سيانو بريف جبلة.. خدمات غائبة بالجملة ووعود برسم التأجيل

رابط مختصر


المصدر: عاجل - باسل يوسف
القسم: شكاوى
28 آذار ,2018  14:40 مساء






اشتكى عدد من أهالي قرية سيانو بريف جبلة، من تدني مستوى الخدمات الذي تعاني منه القرية منذ سنوات، فواقع الحال الخدمي في سيانو التي تتبع لها قرى ومزارع  كفر دبيل، بقرية، بيت العلوني،  السباهي،  ديرين،  البراج،  بريزين، المجيتة، بربورة، عين جرجس، كروم إصلاح، ضهر أبو قرمة، لا يرقى إلى مستوى أهميتها التاريخية والسياحية، ولا إلى الحد الذي يلبي أدنى حاجات أهلها الذين رفعوا العشرة أمام غياب الخدمات الأساسية رغم كل المطالبات والمناشدات التي لا تزال حتى تاريخه برسم التأجي.
وعن أبرز المشاكل الخدمية التي تعاني منها القرية، قال الأهالي في شكواهم لشبكة "عاجل": يجب أن يجدوا حلاً للحفر المنتشرة في الشوارع الرئيسية والطرق الفرعية، ما يعيق حركة مرور المواطنين والسيارات.
كما أكدوا أن الأرصفة في بعض شوارع القرية بالكاد موجودة والإنارة الشارعية غائبة، فمعظم الأعمدة موجودة فقط للزينة، وتنتظر أن يشع النور منها.
والحديث عن القمامة ذا شجون عند الأهالي الذين أكدوا أن تكدس القمامة في شوارع القرية يؤثر سلباً على الوضع الصحي والبيئي بسبب انتشار الروائح الكريهة، ناهيك عن تحولها إلى مرتع للقطط والكلاب الشاردة، ومنظرها غير لائق بالقرية التي تعتبر من أشهر القرى بالمحافظة نظراً لأهميتها التاريخية والسياحية.
كما أجمع الأهالي على أن شبكات الصرف الصحي بحاجة إلى صيانة، بالإضافة إلى وجود مناطق في القرية لا توجد فيها شبكة صرف صحي، بالإضافة إلى أن السكان البالغ عددهم 40 ألف نسمة يعانون من شح مياه الشرب التي يزودون بها كل خمسة أيام، مطالبين المعنيين في المحافظة بوضع حلول سريعة لإعادة توزيع مياه الشرب بين القرى التابعة لسيانو، بما يضمن وصولها إلى جميع المنازل، وفي أوقات محددة.
واختتم الأهالي شكواهم بالقول: منذ سنوات ونحن نعاني من نقص الخدمات، وقد تقدمنا بالعديد من الشكاوى للبلدية وللمعنيين في المحافظة، إلا أننا لم نتلق سوى الوعود ولم نحصل على أية نتيجة حتى تاريخه، وما نزال بالانتظار!.


الكلمات المفتاحية: جبلة قرية سيانو

أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]