تفادياً للعجز الأكبر.. ترامب يفرض قيود تجارية على الصين

تفادياً للعجز الأكبر.. ترامب يفرض قيود تجارية على الصين

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: إقتصاد - دولي
23 آذار ,2018  03:51 صباحا






طلب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب من الممثل التجاري للولايات المتحدة تقديم قائمة بالسلع الصينية التي تشملها زيادة القيمة الضريبية والبدء بتقديم دعوى ضد الصين في منظمة التجارة العالمية، بشأن انتهاكات مزعومة في مجال الترخيص.

حيث وقع ترامب، أمس الخميس 22 آذار، مذكرة هدفها فرض قيود تجارية على الصين، مشيراً إلى أن الضرر المحتمل، الذي يمكن أن تواجهه الصين، من إدخال رسوم على استيراد المنتجات إلى الولايات المتحدة، يمكن أن يصل إلى 60 مليار دولار.

كما لفت ترامب إلى أن العجز التجاري لأمريكا مع بكين البالغ 504 مليارات دولار أصبح خارجا عن السيطرة، وأن هناك مشكلة ضخمة في سرقة الملكية الفكرية، مضيفا: "هذا هو العجز الأكبر لأية دولة في تاريخ عالمنا، لأنه خارج عن السيطرة، ولدينا وضع لسرقة هائلة للملكية الفكرية مستمر وهو أيضا بمئات المليارات من الدولارات".

هذا وكان قد أعلن ترامب، في وقت سابق، فرض رسوم جمركية بنسبة 25 في المئة على واردات الصلب و10 في المئة على واردات الألومنيوم، لكنه استثنى كندا والمكسيك، متراجعا بذلك عن تعهدات سابقة بأن الرسوم ستفرض على كل الدول.

والجدير بالذكر أن بكين أعلنت ، الأحد الماضي، أنها لا تريد بدء حرب تجارية مع واشنطن، ولكن في حال نشوبها، فإن بكين تستطيع حماية مصالحها.

 

 


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]