أكثر من 20 قتيلاً لجيش النظام التركي ومرتزقته في عفرين

أكثر من 20 قتيلاً لجيش النظام التركي ومرتزقته في عفرين

رابط مختصر


المصدر: عاجل - وكالات
القسم: سياسة - دولي
22 آذار ,2018  17:23 مساء






 قتل أكثر من 20 مرتزفاً وجندياً من قوات النظام التركي مساء أمس واليوم، بثلاثة تفجيرات هزت مدينة عفرين شمال سورية.
واعترف النظام التركي بمقتل ثلاثة جنود له وإصابة ثلاثة آخرين جراء انفجار عبوة ناسفة قرب عفرين، أثناء تطهير المنطقة من الألغام.
من جانبها، نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر في ميليشيا "الجيش الحر" العميلة لنظام أردوغان في العدوان العسكري على عفرين، تأكيدها أن تسعة جنود أتراك لقوا مصرعهم جراء تفجير الوحدات الكردية دبابة لجيش النظام التركي وسط مدينة عفرين.
في غضون ذلك، أفاد نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي بأن تفجيراً آخر استهدف مرتزقة النظام التركي ليلة أمس غربي عفرين، حيث تتضارب المعلومات بخصوص عدد الضحايا وهويتهم، فيما تحدث نشطاء عن 11 أو 12 قتيلاً، ينتمي 4 منهم على الأقل إلى "الجيش الحر".
وذكر بعض النشطاء أن القتلى الـ7 الآخرين مدنيون، بينما يصر آخرون على أن جميع القتلى من مسلحي "فرقة الحمزة" التابعة لـ"الجيش الحر"، بالتزامن مع ورود أنباء عن مقتل عسكريين أتراك جراء الانفجار.
وأشار النشطاء إلى أن التفجير نتج عن انفجار قنبلة ذات قوة تدميرية هائلة داخل أحد المقار السابقة لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية عند طريق عفرين - راجو، مما أسفر عن انهيار المبنى المؤلف من أربعة طوابق.
وسيطرة قوات العدوان التركي مدينة عفرين الأحد الفائت، حيث قام جنود النظام ومرتزقته بسرقة ونهب ممتلكات المواطنين، إضافةً إلى تدمير آثار المدينة وبناها التحتية.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]