الخارجية تُطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن للضغط على النظامين السعودي والقطري لوقف جرائمهما بسورية

الخارجية تُطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن للضغط على النظامين السعودي والقطري لوقف جرائمهما بسورية

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - محلي
21 آذار ,2018  15:33 مساء






طالبت وزارة الخارجية والمغتربين السورية اليوم الأمم المتحدة، بالضغط على النظامين الوهابي السعودي والقطري لوقف أعملهما الإجرامية ضد سورية.
وفي بيان للخارجية السورية حول الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت دمشق أمس، اعتبرت فيه أن الجرائم جاءت في إطار سلسلة من المجازر المتواصلة التي ترتكبها العصابات الإرهابية التي يحلو للبعض تسميتها "المجموعات المسلحة المعتدلة" منذ بداية الأزمة في سورية، التي افتعلتها الدول الاستعمارية منذ عام 2011.
وطالبت الخارجية في رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، بوقف هذه الأعمال الإجرامية، كما أنها تطالب الدول التي تقوم بتشغيل وتمويل وتسليح العصابات الإرهابية بما في ذلك النظام الوهابي السعودي والنظام القطري بالتوقف عن ذلك دون تأخير.
وقالت الخارجية إن سورية تتوجه أيضاً إلى الدول الأعضاء في الأمم المتحدة للدفاع عن قيم ميثاق الأمم المتحدة التي أكدت على إبعاد شعوب العالم عن ويلات الحروب، وتناشدها لتعرية الأهداف الحقيقية لهذه الحرب التي تشنها الدول الاستعمارية وأدواتها وإرهابيوها على سورية شعباً ووطناً.
وأمس، استشهد 44 شهيداً وجُرح أكثر من 38 مدني، باستهداف إرهابيي الغوطة الشرقية سوق كشكول جنوب دمشق، وذلك كرد على تقدم الجيش العربي السوري في الغوطة والتي أدت حتى الآت للسيطرة على أكثر من 80% من مساحتها.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]