إرهابيو حرستا إلى شمال سورية وآخرون سلّموا أنفسهم مع عائلاتهم للجيش

إرهابيو حرستا إلى شمال سورية وآخرون سلّموا أنفسهم مع عائلاتهم للجيش

رابط مختصر


المصدر: عاجل - رصد
القسم: سياسة - محلي
21 آذار ,2018  13:34 مساء






وافق إرهابيو "أحرار الشام" الذين ينتشرون في مدينة حرستا شرق العاصمة السورية دمشق اليوم، للخروج إلى شمال سورية وتسليم الجيش العربي السوري المدينة، بعد أن تمكن من تطويقعن داخل حرستا وقطع كل خطوط الإمداد والدعم عنهم.
وأكدت مراسلة شبكة عاجل الإخبارية في دمشق اليوم، ما نشرته وكالة رويترز صباحاً حو التوصل لاتفاق بين الجيش العربي السوري وإرهابيي "أحرار الشام"، يُفضي لخروج الأخيرة من المدينة وتسليمها لوحدات الجيش.
حيث اكدت مراسلة عاجل أنه وحتى اللحظة، لم يُحدد موعد مغادرة هؤلاء المدينة، إذ من المتوقع أن يبدأ تطبيق الاتفاق بدءاً من الغد الخميس.
ومن المقرر أن يتم صباح الغد نقل نحو 1500 مسلح بالإضافة إلى 6000 شخص من أفراد عوائلهم من حرستا إلى إدلب، حسبما أعلن الإعلام الحربي مساء اليوم.
مؤكداً خروج 20 حالة إنسانية من حرستا اليوم عبر ممر الموارد المائية برعاية الهلال الأحمر السوري، ليتلقوا العلاج المناسب بمشافي الدولة السورية.
حيث كشف الإعلام الحربي عن اسليم 30 مسلحاً أنفسهم للجيش السوري عبر ممر الموارد المائية بمدينة حرستا في الغوطة الشرقية.
وكان مركز المصالحة الروسي في سورية أعلن اليوم، أنّه تمّ البدء اليوم الأربعاء العمل بممر إنساني ثالث لخروج المدنيين من الغوطة الشرقية، لافتاً إلى خروج 315 شخصاً من الغوطة عبر الممر الجديد بينهم 15 مسلحاً ألقوا سلاحهم.
فيما قالت مصادر إعلامية مواكبة، أنّ المسلحين الذين خرجوا من الغوطة في عهدة الجيش السوري وعائلاتهم نُقلت إلى مراكز الإيواء.
وقالت مصادران أن مسلّحي "أحرار الشام" الذين يسيطرون على بلدة حرستا، وافقوا على إلقاء أسلحتهم مقابل الحصول على ممر آمن إلى مناطق يسيطر عليها مسلحون في الشمال السوري، وعرض بالعفو عن الذين يرغبون في البقاء بموجب شروط مصالحة محلية مع السلطات السورية.
وقال مسؤول مطلع على المحادثات التي جرت لعدة أيام "تم الانتهاء من الاتفاق وقد يدخل حيز التنفيذ مباشرة بعد إعلان وقف إطلاق النار اليوم الأربعاء"، مضيفاً أنه سيبدأ بإجلاء المدنيين المصابين.
وأعطى الجيش السوري يوم الأحد الماضي المسلحين في حرستا مهلة للانسحاب حسبما أفادت وسائل الإعلام الرسمية.
وسيزيد اتفاق حرستا الضغط على "فيلق الرحمن" في المنطقة الجنوبية و"جيش الإسلام" في المنطقة الشمالية للتوصل أيضاً إلى تفاهمات مشابهة.


أضف تعليقاً

[ صورة اخرى ]